أكدت وزارة  التموين  والتجارة الداخلية أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.

وأوضح ياسر حنفى مدير الرقابة التجارية بتموين الجيزة، مراقبة منافذ صرف السلع التموينية من البقالين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن  شركات الجملة وما يتم توفيره لأصحاب البطاقات طبقا للاستعاضة الخاصة لكل تاجر، وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أى شكاوى.

وكشف مدير الرقابة التجارية بـ تموين الجيزة عن شن حملات يومية مستمرة على جميع المنافذ التموينية لفحص الشكاوى ومتابعة حركة الصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي مخالفة، ففي حالة البيع بأزيد من السعر المقرر يتم تحرير محضر وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وأعلنت وزارة التموين أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير .

وفتحت منافذ صرف السلع التموينية أبوابها أمام المواطنين اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

وتواصل الوزارة صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع (2) كيلو للبطاقة لأربعة افراد فأكثر و (1) كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

ويصل عدد المستفيدين من الدعم الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها على البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخرى.

ونصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً،  بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنفا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الأساسية مصر السلع التموینیة صرف السلع

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى

أعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ضخ 300 ألف بيضة في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطارة المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة.

ضخ 6 آلاف طبق بيض إضافي

وأكد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ‏الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 آلاف طبق بيض بسعر 150 جنيها للطبق الواحد في ‏منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 آلاف طبق عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولى للمبادرة.‏

سعر طبق البيض 150 جنيها

وأضاف «نبيل» في بيان صادر عن الشعبة، أن ضخ طبق البيض بسعر 150 جنيها في منافذ التموين يدعم دور الشعبة ‏في إطار المسؤولية المجتمعية، مؤكدا التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة بهدف زيادة الكمية حسب الطلب ‏بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.‏

وأشار إلى توزيع أطباق البيض بسعر 150 جنيها خلال الأسبوع الماضي، لتتسلم شركة النيل التابعة للقابضة للصناعات الغذائية نحو 2000 طبق، بجانب استلام 2000 طبق أخرى من الشركة العامة، و2000 طبق للشركة المصرية، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

مبادرة تخفيض سعر طبق بيض المائدة

وكان شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقدا عدة اجتماعات مع شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت28-9-2024 في محافظة المنيا
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 27-9-2024 في محافظة قنا
  • خبير: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس26-9-2024 في محافظة المنيا