وجه هاني كمال، منسق عام ملتقى المصريين في الكويت، الشكر للدولة المصرية ووزارة الهجرة، على مد مبادرة سيارات المصريين بالخارج لـ 3 أشهر إضافية.

وأضاف «كمال»، في مداخلة عبر «زووم»، ببرنامج «كل الزوايا»، تقديم الإعلامية سارة حازم، والمُذاع على شاشة «قناة ON»، أنَّ المصريين في الخارج لعقود كانوا يأملون في النزول بسياراتهم من الخليج دون جمارك، والمبادرة التي طرحتها الدولة المصرية «استفيد وفيد بلدك»، تفيد «البلد والمواطن».

وأكد أن قرار مد الاستفادة بالمبادرة مبشر، فالبعض لم يكن جاهزا للتقديم في المبادرة، لأسباب متعددة، ومد الاستفادة بـ المبادرة لـ 3 أشهر إضافية فتح الباب مرة أخرى أمام المصريين بالخارج للاستفادة من المبادرة.

ولفت إلى أنه بعد فترة كورونا كان هناك تأخير في استيراد السيارات لدول الخليج، ومن الممكن أن تقدم على شراء سيارة ويتم تسليمك السيارة بعد 3 شهور، ولذلك كان مد المبادرة قرار جيد ويخدم المصريين في الخارج، منوها أن المصريين في الخارج يأملون أن تستمر المبادرة ولا تقيد بموعد حتى يستفيد الجميع.

وعن الإقبال على المبادرة، قال: «عندما تم طرح المبادرة، كان هناك معترضين في البداية، على سبيل المثال كان 4 من أصدقائي لا يريدون الاشتراك في المبادرة في البداية، والآن كلهم حجزوا سيارات، وهذا دليل على الإقبال الكبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة السيارات استيراد السيارات جمارك السيارات اعفاءات جمركية المصریین فی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية ما تحقق من إنجازات في ملف الإسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة أنهت فعليا أزمة الإسكان التي كانت قائمة فيها لعقود طويلة، وأصبح السكن الملائم سواء كان اجتماعيا أو استثماريا أو غيره، ما يختاره المواطن اليوم، مشيدا بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التوجيهات الواضحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، وتأكيده أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، منوها في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

حملة تنموية وعمرانية واسعة 

وأضاف أن القيادة السياسية استطاعت إنهاء أزمة السكن تماما، وأطلقت حملة تنموية وعمرانية واسعة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف: «الطفرة العقارية التي حدثت في مصر تحسب للرئيس السيسي وقيادته ورؤيته لمصر المستقبل، والجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • منسق حياة كريمة بالشرقية: نهدف لانتشار مبادرة بيع اللحوم على نطاق أوسع
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين