هن، للحصول على بشرة ناعمة وطبيعية تعرف على أهم 4 فيتامينات تحتاجها، موضة وجمال تتأثر البشرة كثيرًا بعوامل الجو الخارجية، فهي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للحصول على بشرة ناعمة وطبيعية.. تعرف على أهم 4 فيتامينات تحتاجها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للحصول على بشرة ناعمة وطبيعية.. تعرف على أهم 4...

موضة وجمال

تتأثر البشرة كثيرًا بعوامل الجو الخارجية، فهي تتكون من 3 طبقات رئيسية، كما أنها تشمل الأوعية الدموية والكولاجين الذي يمنح البشرة القوة والليونة والغدد العرقية وبصيلات الشعر والغدد العرقية، لذلك فهي تحتاج دائمًا إلى الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة. 

وعرض موقع «العربية» أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر. 

فيتامين A

يعرف هذا الفيتامين باسم «الريتينول»، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم بشرة شابة وصحية، ويساعد على التخص من الخلايا الميتة، ما يساعد في نعومة البشرة ويزيد من دوران خلايا الجلد، ما يعني تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويوفر بشرة أكثر نعومة.

ويتميز فيتامين A بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات والاحمرار المرتبط بحب الشباب. 

فيتامين C

وهو معروف أيضًا بحمض الأسكوربيك، ويشتهر بكونه عنصر غذائي مفيد للصحة وضروري لإنتاج بشرة أكثر إشراقًا، ويعمل على إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في ليونة البشرة ونعومتها ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويساعد فيتامين C في تخفيف البقع الداكنة الموجودة عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الميلانين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا. 

فيتامين D

يساعد هذا الفيتامين على التحكم في نمو خلايا الجلد لضمان تجديدها بشكل منتظم ومستمر، والتحكم في جهاز المناعة، إذ يقلل من الالتهاب ويسرع عملية الشفاء ويساعد الجلد في درء الكائنات الحية الدقيقة الخطرة، ويقوم فيتامين D بمحاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من الإجهاد التأكسدي من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية الأخرى. 

فيتامين K

يساعد هذا الفيتامين على التئام الجروح فيتامين سريعًا عندما يصاب الجلد، كما يساعد في تقليل النزيف وتعزيز تكوين جلطة لإغلاق الجرح، ويعمل فيتامين K على دعم صحة الشعيرات الدموية والأوعية الدموية، مما يقلل من تسرب الدم إلى الأنسجة المحيطة ويقلل من ظهور الكدمات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موضة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف على أهم 4 یساعد فی

إقرأ أيضاً:

كيف يسهم السردين في الحفاظ على شباب بشرتك ويحميها من الالتهابات؟

يعد سمك السردين بمثابة مفتاح جمال وشباب البشرة بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية "أوميغا 3" والبروتينات والفيتامينات المهمة للبشرة.

مجلة "ستايل بوك" أوضحت عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أن سمك السردين غني أحماض أوميغا 3 الدهنية، خاصة "إيه بي إيه" و"دي إتش إي"، والتي تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد في تخفيف مشاكل الجلد مثل حب الشباب والأكزيما وحتى التورم.

دراسة أجريت عام 2003، أظهرت أن تراكم حمض "إيه بي إيه" في الجلد يمكن أن يخلق حاجزا طبيعيا ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل البشرة أكثر مرونة ويقلل الالتهاب، وكلاهما ضروري لتمتع البشرة بالصحة والشباب.

علاوة على ذلك، تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لأوميغا 3، وخاصة للأحماض "إيه بي إيه" و"دي إتش إي" على تخفيف متاعب الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

ويمكن لهذه الأحماض الدهنية أيضا إبطاء شيخوخة الجلد عن طريق تقليل الأضرار الناجمة عن التلوث البيئي.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أخرى عن فوائد الأوميغا 3 أنها تلعب دورا مهما في إصلاح الجلد وشيخوخة الجلد من خلال تنظيم الالتهابات والحفاظ على صحة أغشية الخلايا.

وبالإضافة إلى محتواه العالي من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يحتوي السردين على مكونات مفيدة أخرى، حيث إنه يعد مصدرا ممتازا للبروتين، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص لبنية الجلد. وبدون كمية كافية من البروتين، يصبح الجلد أقل قدرة على إصلاح الضرر، مما يجعل المعركة اليومية ضد التأثيرات البيئية أكثر صعوبة. ويمكن للسردين توفير اللبنات الأساسية اللازمة هنا.

وإلى جانب أوميغا 3 والبروتينات، يحتوي السردين أيضا على فيتامين "د" والسيلينيوم. ويعمل فيتامين "د" على تقوية حاجز الجلد، بينما يعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة لدرء الأضرار التأكسدية، وبالتالي منع شيخوخة الجلد المبكرة.

وللاستفادة من هذه المزايا الجمالية، ينبغي للمرأة إدراج السردين ضمن نظامها الغذائي، حيث ينبغي تناوله بمقدار 100 غرام بضع مرات في الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟
  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • سمك السردين: مفتاح الجمال والشباب لبشرة صحية
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة
  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • كيف يسهم السردين في الحفاظ على شباب بشرتك ويحميها من الالتهابات؟
  • 8 فوائد لماسك القهوة على البشرة.. هترجعي شباب بأقل تكلفة
  • سمك السردين.. منجم "الأوميغا 3" وسر رونق البشرة
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة