كشف الإعلامي جابر القرموطي، عن حقيقة بيع المدن الجديدة بالساحل الشمالي لجهات غير مصرية.

جابر القرموطي ناعيًا العامري فاروق: "وفاته كانت صدمة" (فيديو) بعد مسلسل "حالة خاصة".. شاهد|جابر القرموطي في جولة داخل أحد مراكز أطفال التوحد المدن الجديدة واستيعاب الزيادة السكانية 

وقال "القرموطي" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "فيه شائعة ماشية اليومين دول أن الدولة تبيع المدن الجديدة في الساحل الشمالي لجهات غير مصرية".

وأضاف "بناء المدن الجديدة ضمن مخطط التنمية العمرانية في مصر لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة في الفترة المقبلة، أنت بتزيد في السنة كام مليون ومن ضمن المخطط الساحل الشمالي الغربي لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلة لمصر".

شائعة بيع رأس الحكمة 

وتابع "شوفنا شائعة أنهم باعوا منطقة رأس الحكمة لفلان أنا استشهد حضرتكم مشروع زي اللي يكتب هل الدولة هتسكت عن هذا الأمر ولا هتعلن عنه لو بكام مليار دولار، عايزين نشوف الهبد بتاعك رايح على فين حتى لو الخبر صحيح الدولة هتسكت لغاية دلوقتي ومش هتعلن عنه".

واستطرد "ولكن إحنا عندنا مخطط عمراني حتى 2052 إحنا بنتكلم على إنشاء عدد من المدن الجديدة والمستدامة والذكية لاستقدام السكان، أنا بقرأ لك من المخطط التي أعلنت عنه الدولة وليس للرد على شائعة سخيفة، نشهد تنمية عمرانية لمصر أنا لست متحدثًا باسم الدولة ولكن كان واجب علينا أن نقرأ هذا المخطط".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي المدن الجديدة القرموطي الساحل الشمالي الزيادة السكانية الإعلامي جابر القرموطي التنمية العمرانية خطط التنمية الساحل الشمالي الغربي المدن الجدیدة جابر القرموطی

إقرأ أيضاً:

مصر .. نصف مليون نسمة زيادة خلال 5 أشهر والقرموطي يعلق

علق الإعلامي جابر القرموطي على تسجيل مصر لنصف مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 5 أشهر.

وقال القرموطي، خلال تقديمه برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة CBC، إنه رغم التراجع في النسبة، إلا أن الزيادة لا تزال كبيرة. وعلق قائلاً: “أنا لا أطالبك بعدم الإنجاب، استمتع بأولادك والله يعطيك الصحة، لكن عليك أن تدرك أنه كلما زاد العدد، قلت الخدمة المقدمة لأسرتك”.

وتابع: “عندما نزيد نصف مليون في خمسة أشهر، افخروا بأبنائكم وأنتم تقدمون لهم الرعاية الصحية والتعليمية والحياة الأفضل. يجب أن نمتلك الوعي الكافي في هذه المسألة”.

وأردف: “نفسك يكون عندك أولاد وعزوة، لكن اتنين ليس كثلاثة، وثلاثة ليس كأربعة، وأربعة ليس كخمسة، نحن نطالب فقط بالتنظيم وبقلب يتمنى لكم كل الخير”.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصر .. نصف مليون نسمة زيادة خلال 5 أشهر والقرموطي يعلق
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • القرموطي يُشيد بتغطية "اكسترا نيوز" لحلف اليمين للحكومة.. ورسالة لرئيس الوزراء
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. (حقيقة الزيادة الجديدة)
  • شردي: هذا سبب تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.. وإعلانه في 3 يوليو مقصود
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو