شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قبل ”مغول العصر” شاهد ماذا وثق الراحل محسن الجبري في برنامج ”صور من بلادي” وكيف كانت صعدة عام 1977، أعاد ناشطون صحفيون وحقوقيون، تداول مقطع فيديو قديم، من البرنامج اليمني الأشهر صور من بلادي الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل، محسن الجبري رحمه .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبل ”مغول العصر”.

. شاهد ماذا وثق الراحل محسن الجبري في برنامج ”صور من بلادي” وكيف كانت صعدة عام 1977، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبل ”مغول العصر”.. شاهد ماذا وثق الراحل محسن الجبري...

أعاد ناشطون صحفيون وحقوقيون، تداول مقطع فيديو قديم، من البرنامج اليمني الأشهر "صور من بلادي" الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل، محسن الجبري - رحمه الله - ، يظهر فيه مديرية رازح، بمحافظة صعدة، عام 1977 م.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، منتسبي مدرسة النظير في مديرية رازح، والأناشيد الوطنية تصدح، بكلمات تعبر عن حب الوطن والسلام والبناء، قبل أن يحولها الحوثيون، إلى منطقة لتصدير المتطرفين والأفكار الإرهابية.

وتعليقا على الفيديو، يقول القاضي عبدالوهاب قطران، "صورمن بلادي في عهد الثورة و الجمهورية لمديرية رازح محافظة صعدة عام 1977 ويظهر في الفديو بالدقيقة 38 طلاب وطالبات مدرسة النظير برازح مختلطين بمظهر حضاري جميل قبل ان ياتي مغول العصر ويجرفوا هويتنا الوطنية".

وشهدت محافظة صعدة، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، تدميرا ممنهجًا للتعليم الحكومي والأهلي، وحل محله المراكز الصيفية الطائفية، التي يشرف عليها خبراء إيرانيون.

ً

وتنوعت الأساليب الحوثية لتدمير التعليم، ابرزها تدمير المعلمين ونفسياتهم وسلب حقوقهم وقطع مرتباتهم وإذلالهم من قبل العناصر المسلحة، وإجبارهم على مناهج ودروس طائفية عنصرية معينة، علاوة على الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التي تتعمد السلالة الحوثية، مضاعفتها لإخضاع المواطنين وتنفير الأطفال والشباب من المدارس، والدفع بهم نحو جبهات القتال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روضة الحاج: لستُ واللهِ يا بلادي بخيرٍ وسأبقى…حتى تكوني بخيرِ

كتبت شاعرة السودان الأولى “روضة الحاج”:لستُ واللهِ يا بلادي بخيرٍوسأبقى…حتى تكوني بخيرِأغرتِ القلبَ بعد سوحِكِ سوحٌفتغنَّي ..(غُرِّي بحسنكِ غيري)كلُّ حلوِ الحياةِ دونكِ مُرٌّوالأسى جاثمٌ يُثقِّلُ صدريطالما ظلَّ نزفُ جرحِكِ جارٍفسيبقى جرحي كذلك يجري!سامحيني إذا بكيتُ طويلاًوأقبلي يا بلادَ روحيَ عذريحملتني الحياةُ في كلِّ صوبٍواحتوتني لكنْ حنينُكِ يسريمثل نارِ الغضا بقلبي وروحييا بلاداً أفدي ثراها بعمري! السمراء روضة الحاجإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • أول اتصال هاتفي بين ”السنوار” و ”عبدالملك الحوثي”.. ماذا طلب الأول وكيف فاجأة الأخير؟؟
  • ماذا اشترطت إسرائيل وكيف تمكن الأردن من استعادة جثمان الجازي؟
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • طبقات من الدفاع الجوي تحيط بالاحتلال خرقها الصاروخ اليمني.. ما هي وكيف أُقيمت؟
  • روضة الحاج: لستُ واللهِ يا بلادي بخيرٍ وسأبقى…حتى تكوني بخيرِ