أعلن الإعلامي مصطفى بكري، انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق الموزية بواقع 2 جنيه دفعة مواحدة، لافتا إلى أن سعر الدولار انخفض من 67 لـ65 بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%.

وقال الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج«حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم، إن مصر تواجه ضغوطًا وحصارًا اقتصاديًا بهدف إجبارها على قبول سيناريو تهجير سكان غزة، معلقا: «الرئيس السيسي أجهض سيناريو الشرق الأوسط الجديد بعد عام 2013، لأنه رجل وطني غامر من أجل الدولة».

أضاف مصطفى بكري أن «البعض يرغب في إعادة إنتاج سيناريو الفوضى مرة أخرى من خلال استغلال الأزمة الاقتصادية، ويدفع الغلابة والبسطاء، عشان يقولوا لازم نطلع ونهدها على دماغهم» ونوه قائلا «لو المخربون عملوا كده والله ما هتكون فيه بلد تاني، أنت عايز تهدها على دماغك ودماغ أولادك».

وتابع الإعلامي مصطفى بكري أن «مصر مستهدفة منذ أيام محمد علي، لكن الشخصية المصرية واعية رغم تعرضها لهجوم إعلامي وتطاول على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن من ارتبط بأهله وتاريخه يفهم هذه الأغراض»، معلقا «والله العظيم لو الرئيس السيسي فتح لهم الباب في سيناء ستتدفق الأموال والدولارات، لكن سيناء مقدسة دفعنا فيها شهداء ودماء، كل رملة في سيناء مقدسة».

واختتم مصطفى بكري حديثه خلال برنامج«حقائق وأسرار» على قناة صدة البلد، قائلا: «يوجد أخطاء محدش يكابر وينكر، وفيه فساد، لكن ده مش معناه إن البلد اللي اتبنت كانت وهم، الأزمة عرفتنا مين معانا ومين مش معانا، مصر لازم تعتمد على نفسها»، مضيفا «الناس موجوعة والأسعار نار والمطلب الأول هو استعادة ثقة المواطن، نحتاج إلى وجوه جديدة للحديث مع المواطنين، نختلف في التوجهات لكن لا يجب الاختلاف على الوطن، عشان لو راح مش هيرجع تاني».

اقرأ أيضاًبعد تثبيت الفيدرالي الأمريكي.. هل يرفع المركزي المصري سعر الفائدة غدًا؟

مصطفى بكري منفعلا بسبب غلاء الأسعار: سندوتش الفول بـ15 جنيه ليه؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزى الدولار برنامج حقائق وأسرار حقائق وأسرار رفع الفائدة مصطفى بكري مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عن دلالة إعلان التشكيل الوزاري الجديد يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 يوليو.

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على منصة X "تويتر سابقا"، اليوم السبت: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وتابع: "في 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي، أنقذ مصر وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة، المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو 2024، بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبد الفتاح السيسي، بما يحقق الرضى الشعبي العام".

واختتم: "مصر تستحق ثورة جديدة على الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، المصريون يكتمون غضبهم ثقة في السيد الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة".

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة إلى إدارة الزمالك من شمال أفريقيا.. لبيب في مأزق
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024
  • عزة مصطفى توجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على دعمها خلال فترة عملها بـ«صدى البلد»
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • ضربة موجعة من الدوري السعودي إلى الأهلي المصري بسبب عرض الحريف
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة