البوابة:
2024-06-27@14:08:00 GMT

الحرس الثوري الإيراني يقلص وجوده في سوريا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

الحرس الثوري الإيراني يقلص وجوده في سوريا

البوابة- ذكرت مصادر إعلامية، اليوم، أن الحرس الثوري الإيراني سحب عدد من ضباطه في سوريا بعد الضربات الإسرائيلية التي استهدفت قيادات في الحرس الثوري.

اقرأ ايضاًأمريكا تحذر العراق: لن نوقف الهجمات ضد الميليشيات الإيرانية


وأضافت المصادر أن اعتماد الحرس الثوري سيكون في المرحلة القادمة على قصائل شيعية متحالفة مع إيران.


ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام،  فإن هذه الفترة هي الأصعب بالنسبة للحرس الثوري منذ وصوله إلى سوريا لمساعدة الرئيس السوري ،بشار الأسد، في الحرب ضد الشعب السوري، ولاسيما بعد مقتل أكثر من ستة من كبار قادة مخابرات "الحرس الثوري" في هجمات إسرائيلية منذ كانون الأول.


وجاء قرار إيران بسحب كبار ضباطها من سوريا خوفا من أن تنجر إلى الصراع المحتدم في الشرق الأوسط.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الميليشيات الإيرانية الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

آلاف الإيرانيين يحتشدون السبت في برلين رفضاً لنظام الملالي

يحتشد عشرات الآلاف من الإيرانيين في العاصمة الألمانية برلين، السبت 29 يونيو 2024م، رفضاً للانتخابات الرئاسية الصورية لنظام الملالي التي ستقام يوم الجمعة القادم.

وسيرفع المحتشدون خلال تظاهرتهم الشعارات المعبرة عن مطلب الشعب الإيراني بإلغاء الثيوقراطية الحاكمة والتي تم التعبير عنها خلال انتفاضات 2022م.

وسيوجه الإيرانيون الذين سيقدمون من مختلف أنحاء ألمانيا، رسالة للعالم تكشف الفاشية للسلطة الدينية الحاكمة من خلال الإعدامات الجماعية التي نفذتها والانتخابات الصورية وتؤكد خيار الشعب الإيراني بإلغاء نظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية، على أساس الفصل بين الدين والدولة.

وسيدعو المشاركون الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، إلى إدراج قوات الحرس  للنظام الإيراني، على قائمة الإرهاب، والاعتراف بنضال 'وحدات المقاومة' في إيران ضد قوات الحرس للنظام.

ويتوقع أن يتحدث خلال الفعالية التي سيحضرها عدد من أعضاء البرلمان وشخصيات سياسية بارزة من ألمانيا، ودول أوروبية أخرى، والولايات المتحدة، كل من دكتور فرانز جوزيف يونج (وزير الدفاع الاتحادي المتقاعد)، والبروفيسور ريتا سوسموث (رئيسة البوندستاغ المتقاعدة)، والسيناتور الأمريكي السابق روبرت توريسيلي، (ديمقراطي – نيوجيرسي)، والبروفيسور أليخو فيدال كوادراس، (سياسي إسباني بارز – نائب رئيس البرلمان الأوروبي 1999 – 2014)، والذي كان هدفاً لمحاولة اغتيال، قام بها عملاء النظام الإيراني في مدريد، في 9 نوفمبر 2023، لكنه نجا بأعجوبة.

وشهدت الانتخابات البرلمانية التي أجراها الملالي، مقاطعة واسعة النطاق في الجولة الأولى في شهر مارس/آذار الماضي. ولم يشارك سوى 8% ممن يحق لهم التصويت. وفي الجولة الثانية من التصويت في مايو/أيار، حصل المرشح الأول في طهران على 3.5 بالمئة من أصوات المؤهلين للتصويت، بحسب الأرقام الرسمية. ومن المتوقع أن يتم مقاطعة مهزلة الانتخابات الرئاسية يوم 28 يونيو، بأغلبية ساحقة.

مقالات مشابهة

  • أميركا تلاحق شبكة ظل مصرفية تمول أنشطة الحرس الثوري
  • آلاف الإيرانيين يحتشدون السبت في برلين رفضاً لنظام الملالي
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان.. هل سيُقاتل هؤلاء مع حزب الله؟
  • أمريكا تفرض عقوبات على 50 كيانا وشخصا إيرانيا.. وطهران: جزء من الحرب الاقتصادية
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة متهمة بنقل مليارات للجيش الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على 50 كيانًا وشخصًا بتهمة نقل مليارات الدولارات لصالح إيران
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على "شبكة ظل مصرفية" بتهمة نقل المليارات للجيش الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة "تنقل المليارات" للجيش الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تنقل المليارات للجيش الإيراني
  • قوة من الحرس الثوري الإيراني تصل مطار الحديدة باليمن وتزحف باتجاه قوات طارق بالساحل الغربي