البوابة:
2024-09-16@20:19:04 GMT

كروس: كلوب أسطورة في ألمانيا وإنجلترا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

كروس: كلوب أسطورة في ألمانيا وإنجلترا

أشاد الألماني توني كروس نجم ريال مدريد بمواطنه يورغن كلوب الذي أعلن مؤخرا أن الموسم الجاري سيكون الأخير له على رأس الجهاز الفني لليفربول.

وصعق مشجعو الريدز بهذا الإعلان في ظل الإنجازات المميزة التي شهدتها حقبة المدير الفني الألماني في ملعب آنفيلد.

وقال كروس في بودكاست خاص: "أقدم التهاني للفريق الذي سينجح في التوقيع مع كلوب.

"ماذا يمكنني أن أقول لـ "كلوبو"؟ مع أنه يعمل في إنجلترا لسنوات طويلة، إلا أن الاستبيانات تشير إلى أنه المدرب الأكثر شعبية في ألمانيا، وأظن أن الحال مشابه في إنجلترا.

"إنه أسطورة الآن في ألمانيا، وليفربول وفي إنجلترا بشكل عام."

يذكر أن كلوب قاد ليفربول للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والعديد من البطولات الأخرى، وكان قبل ذلك قد جعل بوروسيا دورتموند أحد أفضل الفرق في العالم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يورغن كلوب ليفربول توني كروس ريال مدريد بوروسيا دورتموند

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة

الاقتصاد نيوز - متابعة

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، الإثنين، في أوزبكستان إلى تعزيز الشراكة في مجال الطاقة مع هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والغنية بالموارد الطبيعية التي تجذب القوى العظمى مع تراجع نفوذ روسيا منذ اندلاع حربها ضد أوكرانيا.

وقال شولتس "نريد معا استخدام وتطوير الإمكانيات في مجال المواد الأولية"، وفق ما نقل عنه مكتبه، وهي رغبة عبرت عنها بالفعل فرنسا والمملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة.

وألمانيا التي كانت تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة الروسية، تبحث عن بدائل منذ الحرب الروسية الأوكرانية وتستورد بالفعل نفطها من كازاخستان.

وذكرت الرئاسة الأوزبكية أن "مساهمة الشركات الألمانية في تطوير الرواسب الغنية بالمعادن الهامة ومعالجتها (...) وتصديرها إلى ألمانيا ودول ثالثة هي من أولويات الشراكة ذات المنفعة المشتركة بين أوزبكستان وألمانيا".

وأوضح المصدر أن هذا التعاون الصناعي يشمل أيضا "مجالات الصناعة الكيميائية والطاقة الخضراء".

وتحظى جمهوريات آسيا الوسطى السوفياتية السابقة (كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان) باهتمام الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الصين وتركيا وإيران الذين ينافسون روسيا، الوصية السابقة لهذه المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية والواقعة على طريق نقل حيوي بين آسيا وأوروبا.

وعلاوة على تصدير الغاز والنفط والمعادن النادرة، فإن احتمال نقل الطاقة المستدامة مثل الهيدروجين ــ ذات التأثير البيئي المحدود ــ من آسيا الوسطى إلى أوروبا عبر بحر قزوين يتزايد ولكنه يتطلب تمويلا ضخما.

وشدد المستشار الألماني على ضرورة "عدم استخدام التبادلات التجارية (بين ألمانيا وأوزبكستان) للالتفاف على القواعد المعمول بها دوليا"، إذ يشتبه الغرب في قيام دول آسيا الوسطى بإعادة تصدير البضائع الخاضعة للعقوبات إلى روسيا.

إلى ذلك، دعت هيومن رايتس ووتش المستشار الألماني إلى "التركيز على تحسين حقوق الإنسان في آسيا الوسطى، وهو أمر حيوي في حد ذاته ولكن رئيسي أيضا من أجل تحقيق أهداف هذه الشراكة الناشئة"، في حين تعتبر الحكومات في هذه المنطقة استبدادية.

والثلاثاء، يشارك المستشار الألماني في قمة "5+1" مع قادة دول آسيا الوسطى، بعد عام من انعقاد قمة مماثلة في برلين، هي الأولى لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • خبر سار لريال مدريد بشأن خليفة كروس
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • وزير العدل يعفي المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة 2
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • قاد فريقه لفوز جديد.. أداء عمر مرموش في الدوري الألماني يشعل تفاعلاً
  • ليفركوزن يقسو على هوفنهايم برباعية في الدوري الألماني
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل