أجرى الإعلامي أحمد فايق، خلال برنامجه «مصر تستطيع»، والمذاع على قناة «DMC»، لقاءات مع عدد من الطلاب الوافدين من بعض الدول العربية للدراسة في جامعة طنطا.

مصر لا تُنسى

قال نايف سعود عبد الله السبيعي، طبيب امتياز كلية طب الأسنان بجامعة طنطا، من المملكة العربية السعودية، «وجودي داخل مصر رحلة مليئة بالأحداث الكثيرة، ولكنها مرحلة جميلة جدًا، منها تعرفت على أساتذة أسماؤهم كبيرة وتعلمت على يد أطباء كبار من ضمنهم الدكتور محمود شكل، الرئيس التنفيذي لمركز العلاقات الدولية في جامعة طنطا، وأنا مستقر هنا في مدينة طنطا، مصر منا وفينا حتة في الذاكرة لا تنسى».

 

وقال أيمن التيجاني، طالب بالفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان بجامعة طنطا، من دولة السودان، «أنا كطالب سوداني فكرة أني أدرس في جامعة طنطا هو شرف بالنسبة لي، وهي جامعة من أعرق الجامعات في مصر، خصوصا دراسة الطب، ودراسة طب الأسنان بها متقدمة، الناس فى طنطا طيبيين، ولما تحتاج لأى حد منهم هيساندك ويقف معاك». 

شعب مصر متقبل للغير

وقال الطالب أرشيد عمر، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة طنطا، من المملكة الأردنية، «أنا اخترت الدراسة في جامعة طنطا تحديدًا، والدراسة بها بجودة عالمية مع الإخوة العرب، وفي مصر مش بنشعر بالغربة، شعب مصر متقبل للغير وبيحب الغير وإحنا بنحبكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الطب جامعة طنطا أحمد فايق مصر تستطيع فی جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس دون إصابات

اندلع حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بنشوب حريق داخل جامعة عين شمس، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتبين اشتعال النيران فى جهاز تكييف داخل كلية الطب، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق بكلية الطب جامعة عين شمس
  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل
  • إخماد حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس دون إصابات
  • جامعة طنطا تُكرم الزميل مصطفى النشرتي
  • جامعة طنطا تناقش مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاثة (صور)