نبض السودان:
2024-06-30@13:30:22 GMT

جرهام يشكل مجلس التنسيق الإعلامي

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

جرهام يشكل مجلس التنسيق الإعلامي

رصد – نبض السودان

أصدر وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبد القادر قرارا اليوم، بتشكيل مجلس التنسيق الإعلامي وذلك في اطار ترتيب العمل الاعلامي وتنسيق الجهود بما يخدم قضايا وأهداف البلاد في هذه المرحلة الحرجة، وتأكيدا لمبدأ ومنهج التفاكر والتقييم والإقتصاد للاداء العام في كل الوسائط الاعلامية ودعم السياسات العامة للدولة .

ويرأس المجلس السيد وزير الثقافة والاعلام والسيد د. محي الدين محمد محي الدين مقررا وعضوية كل من :

مدراء الهيئات والمؤسسات الإعلامية ” الاذاعة والتلفزيون ” والهيئة العامة للبث الاذاعي والتلفزيون، وكالة السودان للانباء، مجلس الصحافة والمطبوعات، الإعلام الخارجي، الإعلام الخاص، أكاديمية السودان لعلوم الاتصال ، منصة الناطق الرسمي، إعلام مجلس السيادة، والناطق الرسمي بكل من وزارات الدفاع، الداخلية، الخارجية والناطق الرسمي باسم المخابرات العامة.

ويضم المجلس ١٣ عضوا من الخبراء الاعلاميين والاستراتيجيين.

ويختص مجلس التنسيق الاعلامي، بوضع الخطط التنفيذية المرنة لمقابلة مطلوبات الخطاب الإعلامي في بناء الوحدة والسلام، وتعزيز حماية المواطنين وتحقيق السلام والإستقرار في البلاد، ودعم القوات المسلحة والنفرة الشعبية، بالإضافة إلى تعضيد الوحدة الوطنية ومحاربة الشائعات ودحض الأكاذيب، وتسليط الضوء على جهود الدولة في خدمة المواطنين، فضح ممارسات قوات الدعم السريع وإبراز تجاوزاتها في كافة الوسائل الإعلامية، الى جانب اسناد الخطاب الاعلامي الخارجي عبر الجاليات والبعثات والقنوات.

واوضح القرار أن اجتماعات المجلس ستعقد في هذه الفترة عبر الوسائط الالكترونية ويشرف عليها رئيس المجلس وتجاز المقترحات والتصورات شهريا .

كما يكون الاجتماع حضوريا متى ما كان ذلك ممكنا او ضروريا.

وأعطى القرار اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً في سبيل تحقيق المهام المرجوة ويكون العمل تطوعياً دعماً للجهد الوطني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الإعلامي التنسيق مجلس يشكل

إقرأ أيضاً:

استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة 2024 داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت 29/6/2024؛ لأداء امتحان مادة الفيزياء لشعبه العلوم والرياضة ومادة التاريخ لشعبه الادبى.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان كل مادة ثلاث ساعات، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق