أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم الخميس، ارتفاعًا غير متوقع في عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت وزارة العمل أن طلبات الحصول على إعانة البطالة ارتفع خلال الأسبوع المنتهي يوم 27 يناير الماضي بمقدار 9000 طلب إلى 224 ألف طلب، مقابل 215 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات المعدلة.


أخبار متعلقة الحكومة الفرنسية تحاول تخفيف غضب المزارعين بمزيد من المساعداتبالأرقام.. استطلاع يؤكد انخفاض شعبية بايدن بين الأمريكيينفي حين كان المحللون يتوقعون تراجع العدد إلى 212 ألف طلب مقابل 214 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا- مشاع إبداعيارتفاع مستمر لطلبات الإعانةيستمر ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة منذ انخفاضه في الأسبوع المنتهي يوم 13 يناير الماضي إلى أقل مستوى له منذ سبتمبر 2022.
وقالت وزارة العمل إن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 20 يناير الماضي، ارتفع بواقع 70 ألف طلب عن الأسبوع السابق إلى 898ر1 مليون طلب.
وبلغ متوسط عدد طلبات الإعانة المستمرة خلال 4 أسابيع مليونًا و25ر841 ألف طلب بانخفاض قدره 7500 طلب عن الأسبوع السابق عليه الذي سجل مليونًا و75ر833 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن أمريكا البطالة في أمريكا الاقتصاد الأمريكي الولايات المتحدة عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوع السابق ألف طلب

إقرأ أيضاً:

أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024

الرياض – تراجعت بطالة السعوديين خلال الربع الثاني 2024 إلى أدنى مستوى تاريخي لها، مسجلة 7.1 بالمئة، نزولا من 7.6 بالمئة خلال الربع الأول من نفس العام.

جاء ذلك في بيان القوى العاملة في السوق السعودية، الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة، الإثنين، وحصلت الأناضول على نسخة منه.

وقالت الهيئة إن بطالة السعوديين وصلت لمستوى متدن غير مسبوق، بلغ 7.1 بالمئة في الربع الثاني 2024، مع استمرار المملكة في توطين سوق العمل منذ 2018، ضمن خطة للوصول إلى بطالة لا تتجاوز 7 بالمئة بحلول 2030، بحسب رؤية السعودية 2030.

وبلغت نسبة بطالة السعوديين الذكور خلال الربع الثاني 4 بالمئة، بينما بلغت نسبة البطالة لدى الإناث 12.8 بالمئة خلال نفس الفترة.

كما تراجع معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين إلى مستوى تاريخي متدن عند 3.3 بالمئة في الربع الثاني، تراجعا من 3.5 بالمئة في الربع الأول.

وبلغت بطالة الذكور في المملكة (مواطنون ومقيمون)، 1.7 بالمئة خلال الربع الثاني بينما بلغت بطالة الإناث 10.8 بالمئة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • تراجع مؤشر أداء الأعمال في الربع الثاني من 2024
  • بارومتر الأعمال: تراجع مؤشر أداء الأعمال فى الربع الثاني من 2024..