مصراوي:
2024-07-07@02:36:01 GMT

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيء

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها محافظات مصر منذ بداية الأسبوع، مشيرا إلى أن هناك انخفاضات شديدة في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع تساقط حبات الثلج على بعض المناطق.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، مساء الخميس، أن فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى لازالت قائمة، على أن تقل الأمطار وتصبح من متوسطة إلى خفيفة بعد غدٍ السبت.

وتابع: "منتصف الأسبوع القادم سترتفع درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ4 درجات، ونعود من جديد للأجواء الشتوية التقليدية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 درجات الحرارة أمطار القاهرة السواحل الشمالية الهيئة العامة للأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى الاثنين المقبل، على السواحل الشمالية وحتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت منار غانم، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من السنة، وفي عدد من المحافظات أقل من المعدلات، والتي تتراوح على القاهرة بين 35 درجة و36 درجة، ويكون الطقس حار رطب في معظم المحافظات الشمالية حتى القاهرة، خلال فترة النهار، مع أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

وتابعت: "انخفاض الحرارة خلال الفترة الحالية نتيجة وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة فترة الصباح الباكر تساعد على تلطيف الأجواء".

وأشارت إلى أن الحرارة ستبدأ في الارتفاع بداية من يوم الثلاثاء، والتي تصل لـ 38 درجة على القاهرة، كما ترتفع نسبة الرطوبة بسبب التأثر بالمنخفض الجوي الذي يحبس درجة الحرارة في طبقة قريبة من الأرض.

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو
  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة