عقدت إدارة العلاج الطبيعي دورة مكثفة علي مدار إسبوعين لعدد كبير من أطباء العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة قنا.

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة أن الدورة عرضت شرح حول كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة بالحضانات، والمستشفيات، وأهمية العلاج الطبيعي لهؤلاء الأطفال، مشيراً إلي أن الدورة قدمت عرضاً لكيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وكيفية علاجهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأشار الدكتور أحمد الديب مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية إلي أن الدورة شملت التدريب النظري والعملي، الذي يهدف إلي التقليل من الوقت الذي يأخده الطفل حديث الولادة الحضانة.

وأفاد مدير إدارة العلاج الطبيعي بأن عرض الدورة لتحسين وظائف الجهاز التنفسي لدي الأطفال، وكيفية تقييم حركة الطفل وتحقيق أفضل مستوى من الرعاية، التي تحافظ علي نمو العظام والمفاصل في أحسن حال، وأهمية ذلك في تحسين الدورة الدموية للطفل بما يعود بالنفع علي تحسين حالته الصحة ورفع مستوي المؤشرات العامة الصحية للطفل.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة تطوير وتعليم الفرق الطبية للنهوض بمستوى الآداء لديهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة تدريبية مديرية الصحة محافظة قنا إدارة العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث سير العملية التعليمية بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية والتربية الرياضية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور هاني شحته القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، ووكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولتها تفقدت الدكتورة جيهان عبد الهادي قاعات المحاضرات، والمدرجات بالكليات، والتقت بالطلاب مقدمة لهم التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد، مؤكدة علي حرص الجامعة تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، ومساندتهم خلال مشوارهم الدراسي.

وحثت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال جولتها كافة الطلاب بالالتزام بجوانب العملية التعليمية ، وحضور المحاضرات ، والمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تنظمها الجامعة لدورها في تنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم ، مؤكدة أن الجامعة حريصة على توفير بيئة تعليمية تفاعلية مناسبة ومحفزة لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة