يمانيون – متابعات
رد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بأن القوات المسلحة اليمنية هاجمت سفنا تجارية تابعة لخمسين دولة لا علاقة لها بإسرائيل.

وقال الحوثي في منشور له على منصة (x) ردا على تصريحات وزير الدفاع “أن 50 دولة لكانت تضررت لاستطعت وأنت تبحث عن حلفاء لتوسيع المعركة في البحر الأحمر أن تقنعها بالمشاركة في ما تسمونه بتحالف الازدهار والذي في الحقيقة هو تحالف الدمار ولكن فشلك في ذلك يثبت عدم صحة كلامك وادعائك والواضح جدا”.

وأكد الحوثي “أن وزير الدفاع الأمريكي وجنوده: هدفه الحقيقي أن يحتوي أي ردة فعل ضد ما يقومون به من إجرام في غزة وما قيامهم بالضربات على اليمن إلا لحماية الكيان ودعم لاستمراره في الجرائم والإبادة بغزة.

وأضاف” أن عسكرة البحر الأحمر والبحر العربي عمليا تحول من قبل أمريكا من دعم وإسناد الإبادة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي على أبناء غزة إلى حرب واسعة والعبرة بالأفعال وليست بالأقوال.

وقال “نقول لوزير الدفاع الأمريكي: منذ متى تقومون بإجراءات قانونية في حروبكم الإرهابية في أفغانستان أو العراق أو في فيتنام أو في دعم الكيان ومشاركته للحرب على أبناء غزة أو بهجماتكم البربرية على اليمن أثناء العدوان من ٢٠١٥ وإلى اليوم وبضرباتكم وعسكرتكم للبحر وإرهاب الملاحة الدولية الآن وهذه مشكلة أمريكي الدولية في حب السيطرة وفرض الهيمنة دون أي مسوغ لأعمالها.

كما نقول أيضا لوزير الدفاع الأمريكي: أنت لأتقول الحقيقة وتتعمد أن تلقي بادعاءاتك دون أدلة، منوها إلى أن العمليات في البحر لم تصل حتى الآن إلى العدد الذي أعلنته ويؤكد على عدم مصداقيتك أنه وأثناء العمليات مرت ٤٨٧٤ سفينة ولم تصب بأذى وهذه بالتأكيد سفن لخمسين دولة وأكثر بما يعادل سبعون سفينة يوميا ذهابا وإيابا ولم تستهدف وتنتقي بعناية من بين السفن المارة مع اعترافك بأن ثلثي سفن إسرائيلية مما تم استهدافه.

وأشار إلى أن ما تتم مهاجمته بحسب بيانات الدفاع اليمنية جميعها لها علاقة بإسرائيل أو تتعلق بأمريكا وبريطانيا ردا على عملياتكم الوحشية الإرهابية الأمريكية البريطانية على بلدنا وجنود بحريتنا وبإمكان وزير الدفاع الاستماع للبيانات المعلنة لوزارة الدفاع

وأكد الحوثي” أن عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وفك الحصار على غزة وبفعل ذلك ستتوقف العمليات.

ودعا الحوثي أمريكا إلى التوقف عن إرسال الأسلحة إلى الكيان الصهيوني التي ثبت أنها تقتل وتشارك بها في إبادة أبناء غزة.

وأردف قائلا “إن الإنسانية والأخلاق والقيم هي في إيقاف العدوان وفك الحصار عن أبناء غزة الذي يجاهد أبناء الشعب اليمني لتحقيقه وموقفه مع المستضعفين يحتم عليه فعل ذلك لإيقاف الإبادة المتعمدة ممارسة وحماية من قبل الأمريكيين والبريطانيين واليهود الإسرائيليين المجرمين المستكبرين والله مع المحسنين”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الدفاع الأمریکی أبناء غزة

إقرأ أيضاً:

طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته

الثورة نت/..
أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة الهجوم الجوي الوحشي والإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني على عدد من المباني السكنية في منطقة الضاحية ببيروت بعد ظهر اليوم.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء مساء اليوم الجمعة، عن كنعاني، قوله: إن هذا الهجوم الهمجي الذي تم تنفيذه بالقنابل التي أهداها النظام الأمريكي للكيان الصهيوني المتمرد، إلى جانب كونه يعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني، يعتبر جريمة حرب واضحة لا يمكن إخفاءها، وبالتالي، ومن دون أدنى شك، فإن النظام الأمريكي، إلى جانب الكيان الصهيوني، شريك في الجريمة ويجب محاسبته.

وأضاف: إن استمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق شعبي فلسطين ولبنان يظهر بوضوح أن دعوة أمريكا وبعض الدول الغربية لوقف إطلاق النار هي خداع واضح بهدف شراء الوقت لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وتابع كنعاني: إن تصعيد هجمات الصهاينة المسعورة ضد فلسطين ولبنان وقتل المواطنين والأبرياء بلا خوف هو نتيجة تقاعس المجتمع الدولي أمام كل هذه الجرائم والوحشية.

واعتبر كنعاني الاعتداءات الجنونية التي شنها الصهاينة قتلة الأطفال اليوم على بيروت مؤشراً على عمق حقد العصابة الإجرامية الصهيونية على المقاومة اللبنانية ويأسها وعجزها عن مواجهة قوى المقاومة الإسلامية اللبنانية الباسلة في ساحة المعركة.

وأشار إلى التاريخ المشرق للصمود الشجاع والبطولي للمقاومة الإسلامية اللبنانية ضد الصهاينة وطرد المحتلين بشكل مذل من جنوب لبنان، فضلاً عن هزيمة الصهاينة في حرب تموز.. قائلا: إن المقاومة وشعب لبنان سيخرجان من مرحلة مقاومة العدو الصهيوني والدفاع المشرف عن الشعب الفلسطيني المظلوم مرفوعي الرأس، ولن يتمكن الصهاينة من تحقيق أهدافهم الشريرة وغير مشروعة من خلال لجوئهم إلى تصعيد جرائمهم.

وفي الختام، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عن تضامن بلاده مع لبنان.. مؤكدا دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراسخ للشعب اللبناني وحكومته ومقاومته.

مقالات مشابهة

  • محمد الحوثي: الكيان المؤقت يحاول تبرير إرهابه بمزاعم استهداف الأمين العام لحزب الله
  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • وزير الدفاع الأمريكي يهون من فكرة “الخطوط الحمراء” أمام دعم إسرائيل
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • ”الشمال حق جدي وسأستعيد الجنوب”...تصريحات عبد الملك الحوثي تكشف طموحات توسعية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من اندلاع حرب شاملة مدمرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا بين لبنان وإسرائيل
  • رسالة أرعبت أهالي الشياح.. ماذا جاء فيها؟
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر