صحافة العرب:
2024-09-17@11:06:19 GMT

زلزال قوي يهز سواحل أميركا الوسطى

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

زلزال قوي يهز سواحل أميركا الوسطى

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن زلزال قوي يهز سواحل أميركا الوسطى، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات قبالة سواحل السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا في أميركا الوسطى الثلاثاء، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار بشكل فوري، وفقاً .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زلزال قوي يهز سواحل أميركا الوسطى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زلزال قوي يهز سواحل أميركا الوسطى

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات قبالة سواحل السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا في أميركا الوسطى الثلاثاء، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار بشكل فوري، وفقاً للسلطات السلفادورية.وسجلت هيئة المسح الجيولوجي الأميركي وقوع الزلزال عند الساعة 6.22 مساء (02,22 ت غ) في المحيط الهادي، على بعد نحو 66 كيلومترًا جنوب سواحل السلفادور.وكانت الهيئة الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 6.5 درجات. كما أن وزارة البيئة السلفادورية عادت وحدّثت بياناتها لقراءة مقياس ريختر إلى 6.8 درجات.وكتبت وزارة البيئة السلفادورية على تويتر "بناء على البيانات التي تمت مراجعتها، لا يوجد حتى الآن أي خطر من حدوث تسونامي في السلفادور".وحدد الجيش السلفادوري منشأ الزلزال حيث تتصادم صفائح كوكوس وصفائح منطقة البحر الكاريبي التكتونية.وذكرت سلطات الحماية المدنية السلفادورية أنها تعمل على رصد الأضرار في مناطق مختلفة من البلاد.وفي هندوراس، قال منسق الإنذار المبكر للجنة الطوارئ الدائمة خوان خوسيه ريس للصحافيين إن جميع السكان "في جميع أنحاء البلاد" شعروا بالزلزال، وخاصة بالقرب من خليج فونسيكا المشترك مع السلفادور ونيكاراغوا.وتسجل أميركا الوسطى نشاطا زلزالياً كبيراً بسبب موقعها على حزام النار في المحيط الهادئ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زلزال زلزال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، حضر معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري، اليوم، حفل سفارة جمهورية السلفادور لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، وذلك في مقر السفارة.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر الحفل سفير جمهورية السلفادور لدى المملكة ريكاردو إرنستو كوكالون، وعدد من منسوبي السفارة.
حضر الحفل، مدير عام المراسم والتشريفات بوزارة الخارجية محمد بن سعدي الغامدي, وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

مقالات مشابهة

  • وفاة 123 شخصًا إثر انقلاب وغرق قواربهم قبالة سواحل اليمن
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا
  • زلزال قوي يقع قبالة كولومبيا البريطانية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شرقي إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض