تداول بعد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء حول توقف السد العالي عن إنتاج الكهرباء نتيجة نقص المياه أمامه، الأمر الذي أثار قلق الكثيرين متسائلين عن حقيقة تلك الأنباء، خاصة بالتزامن مع جدول تخفيف أحمال الكهرباء الذي أطلقته الحكومة المصرية في الأونة الأخيرة، فما حقيقة تلك الأنباء؟

مرحلة صعبة|هنا الزاهد تتحدث عن طلاقها لأول مرة.

. وتفاصيل لقاء أحمد فهمي بعد الانفصال مليارات الدولارات جاية| كل ما تريد معرفته عن "تصدير العقار".. ادفع واسترد 80% حقيقة توقف السد العالي عن إنتاج الكهرباء

نفى هشام كمال رئيس شكة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، تمامًا الأنباء التي تم تداولها عن تأثر محطة السد العالي، او تعطل أي من الوحدات نتيجة نقص منسوب المياة، موضحًا أن منسوب مياه النيل تشهد ارتفاعًا خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ المنسوب أمام السد العالي 180 مترا و 45 سنتيمترا.

وأشار رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، في تصريحات صحفية، إلى أن 70% من طاقة السد العالي تعمل بكفاءة تامة، حيث بلغت القدرة الإنتاجية من السد العالي ما يقرب من 2150 ميجاوات، ويتعدى الإنتاج والتوليد في الفترة الحالية ما يزيد عن 1400 ميجاوات يوميًا، نظرًا لأعمال الصيانة والسدة الشتوية.

مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة

عادت مواعيد انقطاع الكهرباء إلى سابق عهدها قبيل امتحانات نصف العام، حيث تبدأ خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، ما يعني أن الخطة ستستمر على مدار اليوم نهارًا وليلاً، وفقا للمواعيد التي سبق وأعلن عنها مجلس الوزراء منذ 6 أشهر.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر 

يرجع السبب الرئيس في أزمة انقطاع الكهرباء في مصر إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وقال سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية، إن ظاهرة تغير المناخ هي المسيطرة على العالم في الوقت الحالي وهو ما أثر على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا والتي أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة السد العالى إنتاج الكهرباء محطة السد العالي السد العالی

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين

الجديد برس:

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الخميس، إن نظام الجمهورية الإسلامية في إيران هو “نصير كل شعوب المنطقة، والسد المنيع أمام كل المستعمرين”، وفق تعبيره.

وخلال كلمة له بمناسبة أربعينية الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه، وصف حسن نصر الله حادثة وفاة رئيسي ورفاقه بـ”الأليمة والكبيرة جداً”، لافتاً إلى أنه يجب على “أهل الإيمان والتوكل أن يحولوا التهديد إلى فرصة”، وأنه منذ اليوم الأول للحادثة، شاركت المقاومة في المتابعة والألم.

وبحضور حشود ضخمة من المسؤولين الإيرانيين والمواطنين وقادة أحزاب وسفراء عرب في مصلى طهران، أكد نصر الله، في كلمة ألقاها عبر الفيديو، أن الشعب الإيراني “أثبت هدوءه واستقراره وتوحده وانسجامه”، بينما كان الأعداء يتربصون ويتوقعون اضطرابات في إيران.

وأشار إلى أن التشييع المليوني للرئيس الإيراني ورفاقه كان “رسالة قوية إلى الصديق والعدو، لأنه عبّر عن الوفاء الكبير والعظيم” للجمهورية في إيران، لافتاً إلى أن هذه الرسالة مفادها أن إيران “قادرة على المواصلة والمتابعة والتحضير لانتخابات رئاسية”.

وأضاف أن إيران “قدمت نموذجاً راقياً بشأن كيفية التغلب على المصاعب والانتصار”، داعياً الشعب الإيراني إلى “الاختيار الصحيح وإيصال الرئيس الملائم، القادر على تحقيق الآمال، لأن مصير شعوب المنطقة وحكوماتها ومستقبلها مرهون بالمجريات والوقائع في إيران”.

بدوره، أشار الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إلى أن الرئيس الإيراني الراحل ووزير خارجيته “قدما في الأعوام القليلة الماضية إنجازات كبيرة لمصلحة المنطقة”.

وقال النخالة إن الرئيس إبراهيم رئيسي “دافع عن فلسطين”، لافتاً إلى أن كلمته “كانت تفعل فعلها”.

وفي “طوفان الأقصى”، أكد النخالة أن دعم إيران وشعبها ورئيسها “كان واضحاً وجلياً”، موجهاً رسالة شكر إلى المرشد الإيراني علي خامنئي على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني.

وفي كلمة لها، أكدت زوجة الرئيس الإيراني الراحل، جميلة علم الهدى، أن إيران أثبتت أنها “عائلة واحدة”، من خلال التحامها بخامنئي خلال الأيام الأربعين الماضية.

وأشارت إلى أن الاختلاف بين الحكومة الإيرانية والحكومات الغربية أن الحكومة الإيرانية “في خدمة الشعب”.

مقالات مشابهة

  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • في ظل إنشغال السودان بالحرب .. إثيوبيا تستعد للملء الخامس لسد النهضة
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • تفاصيل تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن… جدول
  • الملء الخامس لسد النهضة.. إثيوبيا تنفرد بالنيل والسودان غارق في الحرب ومصر بلا ظهير