لايف ستايل، نمو شعر في الذقن لدى المرأة هل هو خطر؟،06 00 ص الأربعاء 19 يوليه 2023 د ب أ– أوردت بوابة الجمال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نمو شعر في الذقن لدى المرأة.. هل هو خطر؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نمو شعر في الذقن لدى المرأة.. هل هو خطر؟

06:00 ص الأربعاء 19 يوليه 2023

د ب أ–

أوردت بوابة الجمال "هاوت.دي" أن ظاهرة "شعر الساحرة" عبارة عن نمو شعر في الذقن لدى المرأة، مشيرة إلى أن هذا الشعر يعد مزعجا للغاية؛ حيث إنه يعاود النمو مجددا بعد حلاقته.

وأوضحت البوابة الألمانية أن نمو الشعر في الذقن لدى المرأة يعد أكثر من مجرد مشكلة جمالية؛ حيث إنه يرجع إلى التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم، كما هو الحال في مرحلة الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس).

وأضافت "هاوت.دي" أن نمو الشعر في الذقن لدى المرأة قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة مثل متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات الهرمون وبالتالي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر. في هذه الحالة، تتأثر المناطق المعتمدة على "الأندروجين" مثل الذقن بشكل خاص. جدير بالذكر أن متلازمة تكيس المبايض تتسبب في نمو الأكياس على المبايض، مما يمنع البويضات من النضوج.

كما قد يرجع سبب نمو الشعر في الذقن لدى المرأة إلى ما يعرف بمتلازمة "كوشينج"، وهي اضطراب هرموني مسؤول عن ارتفاع مستوى الكورتيزول بشكل دائم في الدم. ومن السمات المرتبطة بهذه المتلازمة ظهور شعر داكن وخشن على الذقن.

لذا ينبغي على أية حال استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي وراء نمو الشعر في الذقن والخضوع للعلاج في الوقت المناسب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه

متلازمة غريبة ونادرة تحول المصاب بها إلى ما يشبه الوحش، نتيجة نمو الشعر بغزارة في كافة أنحاء الجسد، وقد عُرفت تلك المتلازمة باسم المستذئب أو متلازمة «Ambras Syndrome»، والتي صُنفت ضمن الأمراض النادرة التي تحدث نتيجة خلل جيني يتسبب في تحول شكل المريض إلى ما يشبه الذئب، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.  

 يُنظر للمصابين بتلك المتلازمة الغريبة كأنهم مسوخ أو شياطين، وغالبًا ما كان يتم إساءة معاملتهم في القرون الماضية من خلال استغلالهم للعمل في السيرك كالبهلوانات لتسلية الجمهور، وقد اشتهر عدد منهم في تلك الأعمال البهلوانية مثل آني جونز الأمريكية، وجوليا باسترانا المكسيكية.

اضطراب جيني نادر 

وتُعرف متلازمة أمبراس أو متلازمة المستذئب بأنها اضطراب جيني وراثي نادر يتسبب في تكاثر غير طبيعي للشعر، والذي ينمو طويلًا وداكنًا وكثيفًا، على فروة الرأس والبطن، والظهر، والأطراف حتى يغطي الشعر كل أجزاء الجسم ويظهر الإنسان كأنه ذئب بشري.

 تبدأ أعراض متلازمة المستذئب بالظهور منذ الولادة، ويستمر الشعر بالنمو حتى عمر السنتين تقريبًا ثم يثبت وهذه الحالة يصعب علاجها، وفي حالات أخرى تكون الإصابة مكتسبة نتيجة التعرض لبعض المؤثرات الهرمونية أو الإشعاعية، وهذه الحالات تكون موضعية ويكون علاجها أسهل من الحالات الموروثة.

أنواع متلازمة المستذئب

هناك نوعان لمتلازمة المستذئب، أوضحها موقع healthline وهي متلازمة فرط نمو الشعر المعمم، والتي ينمو الشعر فيها على كافة أجزاء الجسم بكثافة وطول يصل حتى عدة سنتيمترات، ومتلازمة فرط نمو الشعر الموضعي، وفيها ينمو الشعر الزائد على مناطق محددة من الجسم كالظهر، أو البطن، أو الوجه.

ويعاني  المصابين بتلك المتلازمة الغريبة من عدة أعراض شائعة مثل تشوهات الفك والأسنان، والتشوهات العضلية، وتشوهات في شرايين وأوردة القلب، وظهور الماء الأزرق في العين.

وفيما يخص العلاج من متلازمة المستذئب، ذكر الموقع الطبي أنه عادة ما يتم علاج فرط نمو الشعر باستخدام وسائل إزالة الشعر الاعتيادية المؤقتة أو الدائمة، إلا أن ذلك يسبب مخاطر عديدة لهم من خلال ترك علامات دائمة على البشرة أو ظهور أعراض الحساسية والتشوهات في الجلد الذي كان مغطى بالشعر قبل ذلك.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • زيت النعناع الأساسي بديل فعال لعلاج الصداع
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب فرنسا ضد البرتغال مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا ضد إسبانيا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • رؤية الشعر يتساقط في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة