شاركت دولة قطر، اليوم، في اجتماع مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجمهورية مصر العربية في مقر الجامعة العربية بالقاهرة بهدف تعزيز التنسيق بشأن تنفيذ مقررات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ومواصلة تقديم الدعم الاجتماعي والإنساني لأهالي قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة، واستمرار الأفعال اللاإنسانية لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وزيادة أعداد الشهداء والجرحى.


مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، (رئيس الدورة السابقة /42/ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب).
ومن الجانب المصري، سعادة الدكتورة نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية الشقيقة التي تتولى رئاسة الدورة الحالية /43/ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
وأشارت سعادة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية إلى أن الاجتماع بحث التحضير لعقد /المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد/، الذي تنظمه دولة قطر يومي 7 و8 فبراير ، لافتة إلى أن الاجتماع بحث أيضاً تنفيذ قرار القمة العربية، وقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الخاص باعتماد "العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 - 2032"، وكذلك التحضير لتنفيذ المبادرة المصرية التي رحب بها المجلس بإنشاء الآلية العربية لربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وعلى هامش الاجتماع تم تكريم سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، على جهودها لتعزيز العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، وتعزيز العلاقات المصرية القطرية في المجالات الاجتماعية والمساعدات الإنسانية، والمبادرات المهمة التي تمت على المستوى العربي في المجالات الاجتماعية والإنسانية المختلفة خلال فترة ترؤس سعادتها للدورة /42/ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: دولة قطر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية جمهورية مصر العربية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ علي طعيمان، مستوى الأداء التنموي والخدمي والاستعدادات لتدشين العام الدراسي الجديد.

واستعرض الاجتماع، تقارير أداء عدد من المكاتب والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة لها.

وتطرق إلى جهود التحشيد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة “طوفان الأقصى” واستمرار تنظيم الفعاليات والمسيرات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية وتعزيز التنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات.

وأشار إلى أهمية استشعار الجميع لمتطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود في التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة الفلسطينية، والجهوزية لأي خيارات تتخذها القيادة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والقرارات المتعلقة بتعزيز جهود التعبئة، والتحضير الجيد للعام الدراسي الجديد ومعالجة أوضاع القطاع التربوي، وكذا تفعيل الجمعيات التعاونية في المديريات وتشجيع المبادرات المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة