زنقة 20. الرباط

وصف وزير الإتصال الجزائري محمد لعقاب المعالجة الإعلامية للأخبار الرياضية بالجزائر بالرديئة والناقصة للكثير من التأطير.

الوزير الجزائري في لقاء مع وزير الشباب والرياضة ومسؤوليين رياضيين بالجزائر عبر عن أسفه الشديد تجاه إعلام بلاده ااذي يفتقد للجودة رغم الأموال التي تضخها الدولة الجزائرية للإرتقاء به.

وقال محمد لعقاب ان الإعلام الرياضي بالجزائر السبء قد بات يهدد الأمن القومي للجزائر ووصل إلى مستويات ردئية خاصة أثناء تغطية مباريات كرة القدم

ولفت لعقاب إلى أن الإعلام الرياضي يفتقظ للمهنية ويحتاج للتتأطير حتى لاينساق وراء الأخبار المضللة والمغلطة لتفادي حدوث تأزم في العلاقات.

وبخصوص إقصاء المنتخب الجزائري امام المنتخب الموريتاني من الدور الأول للكان بالكوت ديفوار، قال العقاب ان القنوات ووسائل الإعلام بالأخبار قد إهتمت بنقل الأخبار السيئة وهو ما سبب إنفلات في الاعلام الرياضي وانفلات في المعالجة.

وأكد الوزير الجزائري الذي كان يتحدث غاضبا، أن الإعلام الرياضي بالجزائر كاد أن يتسبب في مشاكل دبلوماسية مع موريتانيا بسبب مباراة كرة القدم الأخيرة ضمن منافسات كأس إفريقيا .

ووجه الوزير الجزائري، دعوة إلى الإعلام الرياضي الجزائري بضرورة انتقاء الكلمات وممارسة المهنة بأخلاقياتها وعدم الإنسياق وراء إثارة المشاكل، مبرزا في الآن نفسه أن الصحافة الرياضية الجزائرية لم تشهد تطورات.

ولم يخفي الوزير الجزائري، في حديثه ان الإعلام الرياضي الحزائري ضعيف ولم يشهد في تاريخه لا :بورتري” ولا “تحقيقات” ولا “مقابلات محترمة” تخضع للأداء الإعلامي الجاد.

إلى ذلك دعا الوزير الجزائري الإعلاميين الرياضيين إلى ضرورة تحري الخبر والدقة وليس الإعتماد فقط على التويتر ومواقع التواصل الإجتماعي والإعلام الرديء الغير مبني على الحقائق .

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الإعلام الریاضی الوزیر الجزائری

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد

قال نائب وزير المالية الروسي إيفان تشيبيسكوف، إنه سيتم تمديد تجربة تطبيق الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا، والتي كانت مقررة فقط لمدة عامين.

وأضاف نائب الوزير، متحدثا في منتدى الأعمال لبنك التنمية الأوراسي: "تم تصميم البرنامج التجريبي لمدة عامين، لكننا قررنا بالفعل بأننا سنقوم بتمديد سريان هذا البرنامج، ونحن نفكر بالفعل في تطبيقه بشكل شامل في جميع أنحاء روسيا. وخلال أقل من عام، اكتسبنا ما يكفي من الخبرة والتأكيد على ضرورة تطبيق هذه الأدوات بموجب القانون في جميع أنحاء البلاد".

إقرأ المزيد حصاد 2023.. مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا

في بداية سبتمبر من العام الماضي، دخل قانون الصيرفة الإسلامية حيز التنفيذ العام الجاري في الجمهوريات الروسية ذات الأغلبية المسلمة، حيث يخضع لمرحلة تجريبية لتقديم الخدمات قبل تعميمه في أنحاء البلاد.

وتم تطبيق التجربة لمدة عامين في جمهوريات داغستان والشيشان وباشكيريا وتتارستان. وتتضمن التجربة تطبيق النشاط  المصرفي والتمويل وفقا للمعايير الإسلامية. في هذا النموذج المالي، لا يتم إصدار القروض الكلاسيكية بفائدة ويتم استخدام أشكال أخرى (التقسيط بدون فوائد، والتأجير، وتمويل الأسهم).

وقال نائب الوزير: "نحن ندرك أن التمويل التقليدي له حدوده، وله مشاكله من حيث الأخلاق والمسؤولية والاستدامة. لذلك، يجب أن يبنى التمويل على مبادئ أخرى كذلك. وهنا نرى التمويل الإسلامي كنوع من المعيار المثالي لكيفية التمويل المستدام والمسؤول في العالم. فعلا نحن نرى أن المواطنين، حتى أولئك الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة أخرى، بحاجة إلى المسؤولية، ويحتاجون إلى فهم أنهم يشاركون ماليا في بعض المشاريع المستقرة. الاهتمام هنا أوسع بكثير مما توقعناه".

وأشار نائب الوزير إلى أنه تم إنشاء آلية خاصة يجب بموجبها إدراج الشركات التي ترغب في الانخراط في هذا النوع من التمويل وتقديم مثل هذه المنتجات المالية في سجل بنك روسيا.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان
  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية