المرأة والمنوعات، 5 عادات يومية يمكن أن تقلل من تساقط الشعر النظام الغذائي مهم،تساقط الشعر هو مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الكثير من الأشخاص، وأسبابها متعددة، من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 عادات يومية يمكن أن تقلل من تساقط الشعر.. النظام الغذائي مهم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 عادات يومية يمكن أن تقلل من تساقط الشعر.. النظام...
تساقط الشعر هو مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الكثير من الأشخاص، وأسبابها متعددة، من بينها الوراثة والعوامل الجينية، وكذلك العوامل البيئية مثل التلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والتغيرات المناخية. كما يمكن أن تسبب بعض الأمراض والحالات الصحية مثل نقص فيتامينات معينة واضطرابات الغدة الدرقية والأمراض المناعية والعدوى الفطرية والالتهابات والإصابات والعديد من الأسباب الأخرى. ويمكن الحد من تساقط الشعر عن طريق تجنب العوامل المسببة واتباع بعض العادات اليومية التالية: نظام غذائي متوازن  يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل البروتينات وفيتامينات A وB وC وE والحديد والزنك، ويجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة. تجنب الإجهاد يجب تجنب التوتر والإجهاد النفسي والجسدي، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تساقط الشعر، وبالتالي يجب الحرص على الراحة النفسية والجسدية. تدليك الشعر بالزيوت تدليك فروة الرأس التدليك اليومي لفروة الرأس يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر. فعندما تدلك فروة الرأس بلطف، يتم تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. كما أن التدليك يساعد في تحريك الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتنظيف الشعر والحفاظ على صحته.

ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع أثناء التدليك، حيث تحتوي هذه الزيوت على مواد مغذية ومرطبة تساعد على تغذية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر.

الحفاظ على نظافة الشعر

 يجب الحرص على غسل الشعر بانتظام وبشكل جيد، وتجنب استخدام الماء الحار والشامبو القاسي، وبالتالي يمكن الحفاظ على صحة الشعر وتقليل تساقطه.

تصفيف الشعر

تجنب الصبغات والمنتجات القاسية يجب تجنب استخدام المنتجات الكيميائية المضرة بالشعر، مثل المنتجات القاسية والكيماوية والتي تحتوي على الكحول كما يجب تجنب استخدام الصبغات الكيميائية القاسية التي تؤثر على صحة الشعر وتساهم في تساقطه، ويمكن استخدام الألوان الطبيعية ومنتجات التصفيف اللطيفة والمناسبة لنوع الشعر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فروة الرأس

إقرأ أيضاً:

إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.


وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم – فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.


ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • «الأرز الجديد».. سلاح مصر في مواجهة ندرة المياه وتحقيق الأمن الغذائي
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية