النهار أونلاين:
2024-07-02@08:50:09 GMT

الرئيس تبون يبعث رسالة خطية لنظيره التونسي

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

الرئيس تبون يبعث رسالة خطية لنظيره التونسي

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رسالة خطية إلى الرئيس التونسي قيس سعيد.

وسيسلم هذه الرسالة وزير الشؤون الخاريجة أحمد عطاف الذي حل عشية اليوم بعاصمة الجمهورية التونسية الشقيقة، بصفته مبعوثا خاصاً لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية، فإنه من المنتظر أن يستقبل الوزير أحمد عطاف يوم الغد من قبل فخامة الرئيس قيس سعيد لتسليمه رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون.

كما سيعقد الوزير جلسة عمل مع نظيره التونسي،  نبيل عمار.

وأوضح المصدر نفسه، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تجسيد ما يحدو قائدي البلدين الشقيقين من حرص دائم على تثمين الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الجزائرية-التونسية ومدِّه بكل سبل الدعم لتحقيق نظرتهما الطموحة الرامية لإضفاء طابع النموذجية على هذه العلاقات الاستراتيجية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ومقاصد الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو

بعث الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقد جاء فيها: " بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس الجامعة وجميع منسوبيها، أتقدم بأسمي عبارات التهاني القلبية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجميع القيادات التنفيذية والشعبية، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى الحادي عشر من ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، تلك الذكرى الوطنية التى جسدت روح التحدي والإرادة لشعبٍ أبي، وقف شامخاََ أمام قوي الشر الضالة التى أرادت تقسيم البلاد وتغيير هوية أمة عريقة ومحو تاريخها الجليل، مؤكداً خلال رسالته، على أن ثورة ٣٠ يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري، وملحمة خالدة أظهرت التلاحم الفريد بين الشعب ومؤسساته المختلفة للوقوف ضد المعتدين، ورمز للعزيمة والإصرار على تصحيح المسار نحو دولة ديمقراطية، تدعو للسلام والخير والتنمية، وارساء قواعد الجمهورية الجديدة.. ، متعهداََ باستمرار العمل والعطاء، ومواصلة مسيرة التنمية وتحقيق التقدم والازدهار للوطن، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، وينعم عليها بالخير والرخاء والاستقرار، فى ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية.. .وفقكم الله سيادة الرئيس وسدد خطاكم واعانكم لما فيه خيرٍ للبلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يبعث برسالة عرفان للراحل وحيد حامد: «المبدعون لا يرحلون»
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • ⭕ البرهان يبعث برقية تعزية لملك المغرب في وفاة والدته
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • «شغلي الشاغل تخفيف معاناتكم».. رسالة من الرئيس السيسي لـ المصريين
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون