وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف الاتهامات الأمريكية بـ "الترحيل القسري للأطفال الأوكرانيين" التي وردت في جلسات استماع لجنة "هلسنكي" بالتجديف على الحقيقة.

الخارجية الروسية: عشرات العائلات الأوكرانية تطلب من روسيا المساعدة على إعادة أطفالهم من الغرب

وقال السفير: "نحن نرفض بشكل قاطع هذه الاتهامات الافترائية التي لا أساس لها.

إن بلادنا تهتم بشدة بمصير كل طفل عانى من جرائم النازيين الأوكرون. وهي تبذل كل جهد لحماية الأطفال من الفظائع التي ترتكبها القوات المسلحة الأوكرانية".

كما أشار أنطونوف إلى أن السلطات الأمريكية لها دوافعها الأنانية، إذ تعتبر أوكرانيا "أحد المصادر الرئيسية لتبني الأطفال دولياً".

وسبق أن صرح المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن أكثر من 5 ملايين شخص وصلوا من أوكرانيا وجمهوريتي دونباس إلى أراضي روسيا منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، من ضمنهم أكثر من 730 ألف طفل من أوكرانيا غالبيتهم برفقة والديهم أو مع أقارب آخرين لهم ممن قدموا طوعا.

وأشار إلى أن 2000 طفل فقط كانوا من تلاميذ دور الأيتام في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ووصلوا إلى روسيا برفقة المعلمين، وأكد نيبينزيا أنه إذا كانت هناك طلبات من أقارب هؤلاء الأطفال، فسوف يتم نقلهم على الفور إلى أقاربهم.

وفي السياق ذاته، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، أن الأطفال الأوكرانيين الموجودين في أوروبا يواجهون مشاكل التهميش بمختلف مظاهره بما في ذلك الاستغلال الجنسي.

وأشارت الدبلوماسية إلى أن قلق الأوروبيين الأطلسيين على هذه الخلفية بشأن مصير الأطفال الذين أجلتهم روسيا من منطقة القتال يبدو منافقا وساخرا.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن عشرات العائلات الأوكرانية لجأت للبعثة الروسية لدى الأمم المتحدة خلال الأشهر الستة الماضية طالبة المساعدة على استعادة أطفالها الذين أخذهم الغرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الحكومة الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي حقوق الانسان فاسيلي نيبينزيا فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا زيلينسكي يبحث مع أردوغان مشاركة تركيا في جهود إعمار أوكرانيا

وذكرت هيئة الأركان العامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم، إنه خلال اليوم الماضي، تمكنت القوات الأوكرانية من صد 48 هجوما في منطقة بوكروفسك وحدها، مشيرة إلي أن عناصر الجيش الروسي نفذت ست ضربات صاروخية وشنت 74 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 118 قنبلة، وأطلقت 5 آلاف و81 قذيفة.

 

وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية