#سواليف

أدانت “لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية” ما تقوم به بعض الشركات من ابتزاز المسافرين على معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

ودعت اللجنة -التي تضم معظم الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحركة الجهاد الإسلامي– لمقاطعة هذه الشركات ومحاربتها، حتى ينتهي ذلك “الابتزاز”.

وقالت اللجنة “نستنكر تأسيس شركة مصرية تثقل كاهل شعبنا الذي يتعرض لإبادة”، وناشدت القيادة المصرية لتسهيل سفر الجرحى والطلاب ونقل المرضى من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ نحو 4 أشهر.

مقالات ذات صلة الخارجية القطرية: إسرائيل وافقت على مقترح وقف إطلاق النار 2024/02/01

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية حول الابتزاز الذي يتعرض له أبناء شعبنا لحاجتهم للسفر

أبناء شعبنا الفلسطيني:

لقد تابعنا بكل أسف عملية الابتزاز التي يتعرض لها المسافرين على معبر رفح من شركات وأفراد وأصحاب النفوذ وغيرها في ظل حرب الإبادة الجماعية والاحتياج الكبير لأصحاب الحاجات من المرضى والجرحى والطلاب والمقيمين وحملة الجوازات الأجنبية وغيرهم وتدفعيهم مبالغ باهظة لتنسيق سفرهم، وإننا في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية نؤكد على ما يلي:-

نستنكر وندين ما تقوم به شركات السفر وغيرها من التشكيلات التي تبتز المسافرين من أصحاب الاحتياجات من أبناء شعبنا تحت مسمى (تنسيق وتسهيل السفر) وتأسيس شركة مصرية خاصة بذلك تتمتع بامتيازات حصرية وبمبالغ باهظة تثقل كاهل شعبنا الذي يتعرض لحرب الإبادة الجماعية في غزة. ⁠ندعو أبناء شعبنا لمقاطعة هذه الشركات ومحاربتها حتى تنتهي عملية الابتزاز اللا أخلاقي في عملية السفر. ⁠نناشد القيادة المصرية بالتدخل العاجل والفوري لتسهيل عملية السفر ونقل الجرحى والمرضى وإنقاذ حياتهم؛ وكذلك الطلاب وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية وأصحاب الاحتياجات الطارئة والعاجلة وكل أبناء شعبنا وتمكينهم من حق السفر في كل الأوقات وخاصة في ظل حرب الإبادة الجماعية.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

الخميس: 20 رجب 1445هـ
الموافق: 01 فبراير/شباط 2024م

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أبناء شعبنا الذی یتعرض

إقرأ أيضاً:

أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "أونروا" بأنها تتوقع أن يضطر 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

غارتان إسرائيليتان تستهدفان بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى وسط أنقاض خان يونس (صور) السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • ‎دليل سياحي سعودي محترف يتعرض للسرقة في الهنغارية.. صور
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية