قال أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إنّ هناك أهداف غير معلنة لوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأضاف عوض، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن إسرائيل تستطيع أن تتحكم بالمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني وبالتالي تتحكم بكمياتها وطرق توزيعها والمستفيدين منها وكييفة السيطرة الاقتصادية ومن ثم الأمنية وبالتالي السياسية على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا هدف مهم جدًا بالسنبة لإسرائيل فضلا عن أهداف أخرى.

وتابع: يتم تصفية وكالة الـ"أونروا"، وقطع هذا الجسم الدولي المترافق مع فكرة حق العودة وتعريف اللاجئين وقاعدة البينات التي تمتلكها الوكالة، وإسرائيل ترى في الأونروا أنها جزء من المشكلة وليست جزء من الحل وأنها تُأبد فكرة اللائجين وهي التي تجعل هذه القضية موجودة في الوعي والسياسة وبالتالي في الحقوق.

وأردف: تصفية الأونروا، هي أيضًا جزء من تفكيك البعد الدولي واالتدوير للقضية الفلسطينية، حيث أننا رأينا في هذه الحرب كيف شلت إسرائيل كل الهيئات الدولية وترفض أيضًا التدخل الدولي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد رفيق عوض رئيس مركز القدس للدراسات المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن المملكة تبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي بمدينة جدة أمس الثلاثاء، برئاسة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. 

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى "الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما بحث المجلس "جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين، وكذلك "الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • أونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • ”المشهد اليمني” يكشف أبرز التداعيات العاصفة بصنعاء عقب قرارات الشرعية تجفيف مصادر تمويل الحوثيين
  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة