تعمل سامسونغ على تطوير ميزة "اكتشاف الحوادث"، لتدخلها إلى هواتف غالاكسي الحديثة، بحسب ما أورده موقع جي إس إم آرينا المتخصص بأخبار الهواتف.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن سامسونغ قامت بتجهيز هاتفي "غالاكسي إس 24 ألترا" و"زد فولد5″ بميزة "اكتشاف حوادث السيارات"، إذ عثر الباحث والمتخصص بأنظمة أندرويد ميشال رحمان في أنظمة هذه الأجهزة على مؤشرات لوجود مستشعر "كار كراش ديتيكت واك آب" داخل برمجيات الهاتف.

وأشار الباحث إلى أن المستشعر المذكور يمكنه الحصول على العديد من البيانات من مستشعرات إلكترونية أخرى في الهواتف، مثل مقياس التسارع والجريوسكوب، وفي حال اكتشاف أن السيارة التي يوجد فيها صاحب الهاتف تعرضت لحادث، يقوم بإرسال تنبيه إلى تطبيقات معينة مرتبطة به.

المتخصص بأنظمة أندرويد ميشال رحمان وجد في أنظمة هذه الأجهزة مؤشرات لميزة اكتشاف الحوادث (جي إس إم آرينا)

ومن غير المعروف بعد فيما إذا كانت هذه الميزة ستعمل مع هواتف "غالاكسي إس 24″ و"غالاكسي إس 24+" التي أعلنت سامسونغ عنها مؤخرا أيضا.

وتعمل مثل هذه الميزة في هواتف "بيكسل" التي أطلقتها غوغل في الأعوام الثلاثة الماضية، وفي بعض هواتف آيفون الحديثة أيضا، وعند اكتشاف حادث ما يقوم التطبيق المرتبط بهذه الميزة بالاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف لإنقاذ حياة المستخدم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me

أطلق تطبيق "واتساب" ميزة جديدة تسمى "تخيلني" (Imagine Me)، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور شخصية فريدة للمستخدمين. وتتوفر هذه الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب على نظام التشغيل أندرويد ولفئة محدودة من المستخدمين.

وتهدف شركة ميتا، المالكة لواتساب، إلى تعزيز التفاعل بين المستخدمين من خلال توفير أدوات جديدة تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها.

وتساعد ميزة "تخيلني" المستخدمين على إنشاء صور شخصية مميزة لملفاتهم الشخصية.

ويمكن للمستخدمين اختيار خلفيات جديدة ومواقع وتأثيرات مبتكرة لإضافتها إلى صورهم الشخصية. هذا يهدف إلى تعزيز التفاعل وإضافة جاذبية إلى صور المستخدمين.

ومؤخراً، أعلنت شركة واتساب عن تحديث جديد لتطبيقها على الهواتف الذكية، يهدف إلى تسهيل تصنيف المحادثات وتحسين تجربة المستخدمين.

ووفقًا للبيان الرسمي لشركة ميتا، المالكة لواتساب، يتضمن التحديث 3 تبويبات في صدارة قائمة المحادثات على الشاشة الرئيسية للتطبيق في صورة أزرار بيضاوية بيضاء اللون.

وتتضمن هذه التبويبات "الكل All"، والتي تعرض جميع المحادثات بترتيب زمني، وتبويب المحادثات المثبتة Pinned Conversations، وتبويب "غير مقروءة Unread"، والتي تعرض المحادثات التي تحتوي على رسائل غير مقروءة أو لم يتم فتحها بواسطة المستخدم، بالإضافة إلى تبويب "المجموعات Groups"، والذي يعرض المحادثات الجماعية.

وتعمل منصة واتساب باستمرار على تحسين تجربة المستخدمين من خلال إضافة تحديثات وميزات جديدة تجريها لتوفير تجربة مخصصة ومحسنة وتلبية احتياجات المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على التطبيق لإجراء المكالمات والمحادثات عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف أقدم عمل فني تصويري في العالم بإندونيسيا
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • اكتشاف جديد يربط بين انقراض الديناصورات وانتشار العنب حول العالم
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟