القدس المحتلة-سانا

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة الأمم المتحدة “أونروا” من أنها قد تضطر إلى إيقاف خدماتها في قطاع غزة مع نهاية الشهر الجاري جراء تعليق عدد من الدول تمويلها.

وقالت الوكالة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن الأزمة الإنسانية في القطاع تتفاقم في الوقت الذي يعرض فيه تعليق التمويل عمليات الإغاثة للخطر”، مضيفة: “إذا ظل التمويل معلقاً فسنضطر على الأرجح إلى إيقاف عملياتنا بحلول نهاية شباط”.

وأعربت الوكالة عن قلقها من قرار بعض الدول وقف تمويلها، لافتة إلى أن أي قيود إضافية على المساعدات ستؤدي إلى المزيد من المعاناة.

وكان رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة أكدوا أمس أن قطع التمويل عن وكالة “الأونروا” سيكون له عواقب كارثية على قطاع غزة، وقد يؤدي إلى انهيار النظام الإنساني في غزة مع عواقب إنسانية وحقوقية بعيدة المدى في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي جميع أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • الأونروا : نتوقع نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونس جنوب قطاع غزة