بيروت " د ب أ ": قصف الجيش الإسرائيلي اليوم بنيران رشاشاته الثقيلة جبلين في جنوب لبنان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم أن "العدو استهدف صباحا من مواقعه المتاخمة لجبل اللبونة بنيران رشاشاته الثقيلة جبلي اللبونة والعلام".

وأشارت إلى أن "العدو الإسرائيلي أطلق ، مساء الأربعاء ، عددًا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش ما أدى إلى أضرار جسيمة في المزروعات واشجار الزيتون والصنوبر وتضرر شبكة المياه ، وأطلق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور".

ووفق الوكالة ، "أدت الغارة الإسرائيلية على بلدة بيت ليف إلى تدمير منزل وارتقاء شهيد نعته لاحقا المقاومة الإسلامية".

ولفتت الوكالة إلى أن "قضية النزوح في اتجاه المناطق الأمنة اللبنانية وبخاصة في منطقة صور مازالت ترمي بثقلها الكبير على اتحاد بلديات صور والبلديات في قضاء صور فيما لم تعتمد الأقضية اللبنانية الاخرى مراكز استقبال النازحين سوى مركز في منطقة الغازية".

تأييد الحل السلمي

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ،اليوم، أن لبنان يؤيد الحل السلمي في المنطقة ، مشيرا إلى أن الدور البريطاني في دعم الجيش أساسي في الدفع بهذا الإتجاه".

ونقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن ميقاتي قوله ، خلال استقباله اليوم وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، إن لبنان مع تطبيق القرارات الدولية بحرفيتها، بخاصة القرار 1701، واستمرار التعاون بين الجيش و القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) ".

بدوره ، شدد وزير خارجية بريطانيا على "أولوية وقف إطلاق النار في غزة تمهيدا للانتقال الى المراحل التالية للحل".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم خلال الاجتماع البحث في العلاقات اللبنانية- البريطانية كما تم البحث في سبل إرساء التهدئة في جنوب لبنان والحل السياسي والديبلوماسي المطلوب.

ووفق الوكالة ، تطرق البحث في دور الجيش وسبل دعمه وتقوية قدراته وسبل تعزيز التعاون بينه وبين قوات "يونيفيل"، والسبل الكفيلة بتطبيق القرار الدولي الرقم1701.

وكان كاميرون وصل ، في وقت سابق ، إلى بيروت ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل عدداً من الدول العربية.

المحور الأمريكي والإسرائيلي

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني نبيل قاووق أن المقاومة في لبنان في ذروة قوتها وهي أفضل مما كانت عليه عام 2006، مشيرا إلى أن "أي توسعة للحرب في لبنان تعني نتيجة واحدة، وهي توسعة وتعميق الهزيمة والمأزق الإسرائيلي".

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم عن قاووق قوله ، خلال احتفال تأبيني إن "القول الفصل للمقاومة هو في الميدان، والتهديدات لا تغيّر المعادلات، و(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو الخائب يهدد لبنان بجشيه المهزوم الذي ينزف كل يوم من قوته وقدرته، فبات في أسوأ أيامه".

وأكد أن "المقاومة في المنطقة بتعاونها وتكاملها قد فاجأت المحور الأمريكي والإسرائيلي"، لافتاً إلى أن "الأمريكيين ظنوا أنهم بتهديداتهم يستطيعون أن يوفّروا الحماية الكاملة للعدو الإسرائيلي، ولكن المقاومة في المنطقة لم تعبأ بالتهديدات الأمريكية، وهي اليوم بعد أربعة أشهر تقريباً من الحرب، لا تزال مسيّراتها وصواريخها تنطلق من الجنوب في لبنان وسوريا والعراق واليمن، غير آبهة بكل التهديدات الأمريكية".

ورأى أن "المقاومة في المنطقة بتكاملها وتعاونها تقترب من تحقيق نصر تاريخي واستراتيجي، يؤسس لمعادلات جديدة، ويضيّق الخناق على العدو الإسرائيلي".

وقال قاووق "إن رد المقاومة بدءاً من اليمن إلى العراق ولبنان وسوريا، أثبت مجدداً فشل كل السياسات الأمريكية في المنطقة، وأكد فشل سياسة التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وفشل المشروع الأمريكي الذي أراد أن يوفّر الحماية والردع للعدو الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "أمريكا لم تستطع أن توفّر الحماية للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ولم تستطع أن تمنع المقاومة في لبنان من أن تقوم بواجب النصرة لغزة، وهذا دليل على تراجع في الهيبة والنفوذ الأميركي في المنطقة".

ولفت إلى "إن قرار قطع التمويل عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يعني مشاركة أمريكية وغربية في المجاعة والإبادة وفي جريمة العصر الإنسانية في حق الشعب الفلسطيني، ويعني حصاراً فوق حصار، والهدف أن أمريكا والدول الغربية يريدون أن يكسروا إرادة الشعب الفلسطيني الذي صمد صموداً أسطورياً أمام التجويع وحرب الإبادة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المقاومة فی فی المنطقة فی لبنان إلى أن

إقرأ أيضاً:

توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين

استهدفت طائرة مُسيرة إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو - قضاء صور.   كذلك، قصف جيش العدو بواسطة سلاح المدفعيّة، أطراف بلدة زبقين.   ومساء، أعلن "حزب الله"، تنفيذ عمليتين جديدتين ضد موقعين إسرائيليين. وذكر الحزب أن العملية استهدفت مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة دوفيف، مشيراً إلى أن الهجوم جاء رداً على استهداف الجيش الإسرائيلي للقرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً في بلدة كفركلا. وفي بيانٍ آخر، قال الحزب إنه استهدف عند الساعة 5.40 مساءً، موقع ‌‏معيان باروخ بقذائف المدفعية، مما أدى إلى اندلاع النيران بداخله.   كذلك، قال الحزب إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة.
 
وذكر الحزب أنَّ الهجوم جاء رداً على اعتداءات العدو الإسرائيليّ على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً في بلدة رب الثلاثين.

مقالات مشابهة

  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • المعارضة: ندعو إلى عقد جلسة مناقشة نيابية لموضوع الحرب الدائرة في الجنوب
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • صدمة على الهواء.. المتنبئة اللبنانية ليلى عبداللطيف وسؤال عن حسن نصرالله يثير تكهنات