صدى البلد:
2024-06-30@00:08:04 GMT

موعد انتهاء إجازة منتصف العام وعودة الدراسة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

قدمت مذيعة “صدى البلد” رنا عبدالرحمن  تغطية عن  إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انتهاء إجازة نصف العام  لطلاب المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات ، وموعد بداية الترم الثاني.

أكدت وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، أنه وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة رسميا من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بشأن العام الدراسي الحالي فمن المقرر أن يكون موعد انتهاء إجازة نصف العام  لطلاب المدارس، الخميس القادم الموافق 8 فبراير 2024 
ونفت وزارة التربية والتعليم، صدور أي قرارات رسمية بشأن مد إجازة نصف العام لطلاب المدارس لبعد 8 فبراير 2024 

وبالفعل بدأت إجازة نصف العام 2024 ، من السبت الموافق 27  يناير 2024 واستمرت رسمياً لمدة أسبوعين بقرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وبالنسبة لموعد بداية الفصل الدراسي الثاني  للمدارس  الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الخريطة الزمنية المعتمدة رسميا من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بشأن العام الدراسي الحالي 2023 / 2024 ، حددت أيضا موعد بداية الترم الثاني 2024 في المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات ليبدأ رسميا من السبت 10 فبراير 2024 لجميع المراحل التعليمية المختلفة .



أنه كان قد استمر الفصل الدراسي الأول في جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية من يوم  30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024 ، وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس من يوم الأحد 14 يناير 2024 .

وبعد تحديد موعد بداية الترم الثاني 2024 في المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات رسميا في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي ، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  ، أنه من المقرر أن يستمر الترم الثاني 2024 في المدارس حتى الخميس 6 يونيو 2024 .

وللتذكير بتضحياتهم و زرع الولاء و الانتماء داخل خواطر الطلاب، تقرر رسمياً تخصيص الدرس الأول بعد إجازة نصف العام ، وبداية الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية في المدارس، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المشاركة في احتفالات عيد الشرطة 2024 ، وحرص وزارة الداخلية على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة على اساس من المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم الدراسة وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی إجازة نصف العام الفصل الدراسی لطلاب المدارس الترم الثانی فی المدارس موعد بدایة الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • تنسيق مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 رسميا
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات