كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب الفائزين بمسابقة “لمحات من الهند” لهذا العام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤  بالتعاون مع سفارة دولة الهند بمصر من خلال المركز الثقافي الهندي، وذلك تحت إشراف الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن  مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، وبحضور السفير أجيت جوبيته سفير دولة الهند.

جاء ذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم باستخدام أساليب تعليمية فعالة وتفعيل الأنشطة التربوية والرياضية والثقافية والفنية للطلاب، وتحفيزا للطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة والمسابقات بالمدارس، وأهمية دور المسابقات الفنية فى اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها فى المدارس بصفة عامة بالإضافة إلى التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة من خلال تراثها ولوحاتها الفنية.

وتأتى مسابقة "لمحات من الهند" في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسفارة دولة الهند من خلال المركز الثقافي الهندي، وتقام بصورة سنوية حيث تنظم هذه المسابقة منذ ٢٧ عاما في مصر للاحتفاء بالعلاقات الوثيقة بين مصر والهند، وتقوية أواصر الصداقة والثقافة المصرية، حيث يشارك في هذه المسابقة هذا العام ١١٥٠٠ طالب.

وشارك في المسابقة طلاب المدارس في المراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والإسكندرية، والشرقية).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب التربية والتعليم والتعليم الفني الهند الثقافية والفنية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب

امتحان الفيزياء.. لايزال امتحان الفيزياء، وصعوبة الأسألة الثلاث حديث أولياء أمور الثانوية العامة 2024.. حتى وصل الأمر إلى انتحار أحد الطلاب.

وتعليقا على ذلك، اتخذت وزارة التربية والتعليم، قرارا عاجلا لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانالفيزياء، بحسب ما صرح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم فإن تقرير اللجنة الفنية التي كلّفها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمراجعة امتحان الفيزياء، بعد تلقيهم عددا كبير من شكاوي الطلاب، جاء في صالح طلاب الثانوية العامة 2024 على أن يتم منح هؤلاء الطلاب الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة.

وقال شادي زلطة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «بناء على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة وهي محل الشكوى من الطلاب، مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين».

وأكد أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثلاثة الماضية، وأن امتحان الفيزياء متدرج الصعوبة.

وأضاف أن وزير التربية والتعليم وجه بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة، بعد التأكد من وجود عدد كبير من شكاوى الطلاب بشأن امتحان الفيزياء 2024.

اقرأ أيضاً«التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين

وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة

محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية