بوابة الوفد:
2024-09-30@11:44:43 GMT

أسعار اللحوم.. تكوى جيوب المصريين

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

البروتين الحيوانى والداجنى من أهم العناصر الغذائية التى كانت تتواجد على مائدة المواطن المصرى باستمرار، حتى فى حالة ارتفاع أسعار بعضها كاللحوم الحمراء مثلًا، لكن التعويض غالبًا ما يكون فى الدواجن والأسماك. 

إلا أنه خلال الفترة الأخيرة، لم يعد بإمكان المواطن المصرى أو نسبة كبيرة من المواطنين شراء هذا البروتين سواء لحوم حمراء أو دواجن أو أسماك، بعد الارتفاعات الجنونية فى أسعارها، سواء بسبب أو بدون سبب.

 

استغل البعض أزمة الأعلاف التى ضربت البلاد نهاية العام قبل الماضى ليرفع أسعار الدواجن واللحوم بنسبة كبيرة، ولكن عندما انخفضت أسعار الأعلاف لم يقابلها انخفاض بنفس النسبة فى الأسواق، استغلالًا للأزمة وتحقيقًا لمكاسب خيالية، ما أدى فى النهاية إلى التأثير على المواطن بشكل مباشر، وأصبح تواجد البروتين على مائدة البيوت المصرية صعب المنال. 

أصبح من كان يشترى بروتينًا حيوانيًا فى الأسبوع مرتين مثلًا، يشتريه مرة واحدة فى الشهر، وهناك ملايين الأسر لم تعد قادرة على شرائه من الأساس، وبالتالى أصبح لا بد على الدولة التدخل لمواجهة هذه المشكلة، وتوفير البروتين للمواطنين بأسعار تتناسب مع دخولهم المنخفضة.

فى هذا الملف نرصد أبرز المشاكل التى تواجه كل قطاع سواء اللحوم الحمراء أو الدواجن أو الأسماك، للتعرف عليها وعرض مقترحات حلها، مع تحديد روشتة الخروج من هذه الأزمة.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار اللحوم اللحوم المواطن المصرى حتى فى حالة

إقرأ أيضاً:

سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»

يحرص الكثير من المستهلكين على معرفة سعر طبق البيض يوميًا سواء كان الأحمر أو الأبيض أو البلدي منه، وذلك نظرًا لكثرة استخدامه وفوائده في الأنظمة الغذائية المختلفة والوجبات الأساسية والحلويات، وتحديداً المهتمين بأنظمة الغذاء التي تحتوي على بروتين، وتخضع الأسعار لعدة عوامل والتي تؤثر على العرض والطلب، مثل تكاليف أدوية الكتاكيت والأعلاف والإنتاج وغيرها.

سعر طبق البيض اليوم

وذكر الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية خلال تصريحاته لـ الوطن أن متوسط أسعار طبق البيض اليوم في المزارع 163 جنيهًا لتصل للمستهلك 185 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر

- سعر البيضة: 6 جنيهات ونصف

- سعر طبق البيض الأبيض: 185 جنيهًا.

- سعر طبق البيض الأحمر: 185 جنيهًا.

- سعر طبق البيض البلدي: 185 جنيهًا.

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق

كما ذكر رئيس شعبة الدواجن أن متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع وبورصة الدواجن من 76 وحتى 77 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك من 85 وحتى 87  جنيهًا، موضحًا أنَّ متوسط سعر كيلو الدواجن البلدي يبلغ نحو 110 جنيهات للمستهلك، بينما يصل سعر الكتكوت 50 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم.. تشهد تراجعا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 30-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»
  • أسعار الدواجن اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • «الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه
  • أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها