في تطور حديث، اتهمت روسيا الولايات المتحدة بالتخطيط لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة، مؤكدة أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تساهم في "دائرة لا نهاية لها من التصعيد". على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكينهيث، وهي قاعدة سوفولك الجوية، تخضع للتجديد لاستيعاب الأسلحة الأمريكية، إلا أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة لم تؤكدا هذه الادعاءات رسميًا.

ورفض سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي المسؤول عن الحد من الأسلحة، فكرة أن مثل هذا النشر سيكون بمثابة رادع لروسيا. وفي تصريح لروسيا اليوم، حث ريابكوف الولايات المتحدة على وقف ما وصفها بـ”دائرة التصعيد التي لا نهاية لها”.

وفقاً للباحثين في اتحاد العلماء الأمريكيين (FAS)، تستضيف خمس دول تابعة لحلف شمال الأطلسي (بلجيكا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، وتركيا) حالياً ما يقرب من 100 سلاح نووي تكتيكي أمريكي عبر ست قواعد. في حين يشير تقرير إلى تجديد قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكينهيث للتخزين المحتمل، تظل المملكة المتحدة والولايات المتحدة صامتتين بشأن هذه المسألة.

وفي تصريحات منفصلة، أوضح ريابكوف أن روسيا ليس لديها أي نية لنشر أسلحة نووية خارج بيلاروسيا. وعلى الرغم من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذكر نقل أسلحة نووية تكتيكية إلى بيلاروسيا العام الماضي، إلا أن التقرير الذي نشرته سكاي نيوز الربريطانية، أشارت إلى عدم وجود أدلة قاطعة تدعم هذا الادعاء.

وذكر ريابكوف أن نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا يهدف إلى مواجهة ما تعتبره روسيا أنشطة عدوانية وتهديدية متزايدة من قبل حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، إن موسكو تريد وقفًا فوريًا للحرب في قطاع غزة.

وأشار لافروف، خلال مؤتمر صحفي في ختام مشاركته بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب، بعد التصعيد المتواصل في المنطقة.

ولفت إلى أن الأمريكيين لا يريدون فقط التلاعب بالشرق الأوسط، بل وإدارة شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

مقالات مشابهة

  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للبيجيدي تتهم أمريكا بالمساهمة في اغتيال نصرالله
  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • وزير خارجية بيلاروسيا: نموذج الأمن العالمي الحالي في طريقه للانهيار
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية