النيابة العامة تقرر حبس 5 مفتشين تموين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. اتخذت النيابة القرار بالاحتفاظ بهؤلاء المتهمين بعد أن تم توجيه اتهامات لهم بتهمة اختلاس الأموال وإعطاء بأمر مباشر كميات كبيرة من المواد الغذائية بقيمة 8 آلاف طن ردة، وقد تم أيضًا تزوير بطاقات وصرف هذه المواد تحت أسماء غير صحيحة.

وفي تفاصيل القضية، فإن الصرف بالأمر المباشر للردة تم بدون علم الأشخاص الذين سلمت لهم هذه الردة، إذ تم اكتشاف الأمر عندما تقدم ممثلو الضرائب للمطالبة بأرباح صرف تلك الردة.

وقد وجهت للمفتشين المتهمين اتهامات بأنهم شاركوا وتورطوا في إعداد تزوير البطاقات وتوقيعها.

ويعتبر هذا الأمر كارثة بالنظر إلى أن جهاز الأموال العامة كان يراقب هؤلاء المتهمين منذ فترة طويلة. وكانت المعلومات متوافرة تمامًا، مما ساهم في تتبع عمليات الصرف والتوريد إلى بعض التجار بشكل مباشر.

يُشتبه أن الموظفين الذين كانوا متورطين في هذه القضية كانوا يهدفون إلى إشراك شخصيات وقيادات في قطاع التموين، بهدف التستر على جرائمهم. ولكن القضية تمت متابعتها من قبل أجهزة التحقيق لعدة أشهر، وتم حصر المتورطين فيها.

سيتم تجديد حبس المتهمين في الميعاد المحدد لهم وسيتم الاستماع إلى أقوالهم وتقديم الأدلة التي تثبت تواطؤهم في عملية التلاعب والتزوير. من المهم التأكيد على أن هذه القضية تستحق التحقيق المكثف، حيث استغرقت الأبحاث حوالي سنة تقريبا لكشف التلاعب والاحتيال الذي تعرضت له قطاعات التموين والمواد الغذائية.

عندما يأتي الحديث عن فساد في قطاع التموين، يصبح من الضروري تقديم العدالة واتخاذ إجراءات صارمة ضد المتورطين. في هذا السياق، فإن قرار النيابة العامة بحبس 5 مفتشين تموين “ع. ع.” و"م . ج." و"م. ع." و"ا. م." و"ا. ف." و2 تجار لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات يأتي كخطوة حاسمة لمكافحة الفساد. الاتهامات التي وجهت لهم، بما في ذلك اختلاس واعطاء بالامر المباشر كميات رده وتزوير البطاقات والصرف بها دون علم الأطراف المعنية تشكل انتهاكات خطيرة للقانون وقد تبين أن هؤلاء المفتشين كانوا يمتلكون معلومات دقيقة حول هذا العمل الغير قانوني، مما جعل مباحث الأموال العامة تواصل مراقبتهم وترصد أنشطتهم المشبوة، وتم رصد عمليات الصرف والتحويل لعدد من التجار.

إن إقرار التوقيعات والأدلة المتعلقة بارتكاب تلك الجرائم يعكس تورطهم المحتمل في هذه الأعمال غير القانونية. الحقيقة المروعة هي أن المعلومات كانت متوفرة وتم رصد الصرف والتوريد لبعض التجار بواسطة مباحث الأموال العامة، مما يظهر الإهمال والتقصير في أداء الواجب الرقابي.

من المهم أن يُعتبر هذا القرار خطوة إيجابية نحو تعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة. يجب أن تكون هناك إجراءات صارمة تواجه المسؤولين عن إدارة التزوير والتلاعب. إن حماية المال العام وتأمين المصالح العامة يجب أن تكون أولوية قصوى للسلطات القضائية والإدارية، وعلى الجميع العمل معًا لمنع ومكافحة الفساد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة اسيوط مديرية امن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط قسم أول أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز ابنوب

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (6 ملايين جنيه). 

 

في سياق مغاير، أجرى فريق من نيابة الجيزة، معاينة في موقع انهيار جزئي لعقار مكون من 4 طوابق بالدقي، انهار أجزاء منه دون وقوع إصابات وأمرت بتشكيل لجنة هندسية للمعاينة، كما أمرت بإخلاء العقار لحين ترميمه وسماع أقوال مسئولي الحي. 

بالفحص تبين سقوط بلكونة شقة من الدور الثاني على الأول بالعقار رقم 4 بجوار إحدى المكتبات دون خسائر في الأرواح.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة النجدة يفيد وقوع انهيار جزئي داخل عقار مكون من 4 طوابق بشارع الكشافة بمنطقة الدقي.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع جنوني في أسعار الأورو بالسوق السوداء!
  • ضبط 27 ألف لتر بنزين 80 و16 ألف لتر سولار  قبل بيعهم بالسوق السوداء فى أسيوط   
  • التحفظ على 27 ألف و800 لتر بنزين و16 ألف و600 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • تموين أسيوط يضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميهم لبيعهم فى السوق السوداء بمركز أبوتيج   
  • التصدي لمحاولة ترويج 21 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية