أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، عن ميلاد عملاق جديد لتعزيز مكانة المملكة مركزاً عالمياً للصناعات المستدامة.

ودشن ولي العهد، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الشركة الصناعية للإلكترونيات "آلات"، واحدة من شركات الصندوق لتكون رائداً وطنياً جديداً، لرسم مستقبل مشرق للمملكة، وتحويلها إلى مركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة.

وتستهدف "آلات" تعزيز منظومة التصنيع المتقدم والمستدام بالمملكة، لتحقيق التنويع الاقتصادي وتمكّين القطاع الخاص، تماشياً مع أهداف رؤية 2030، وذلك عبر الاعتماد على الصناعات المستدامة التي تركز على التقنية المتقدمة والإلكترونيات.

وتتنوع أهداف الشركة بين تعزيز الابتكار وتطوير القطاع التكنولوجي، ما يسهم في تحسين التنافسية الصناعية للمملكة.  ومن المتوقع أن تلعب دورًا حيويًا في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، عبر ستخلق فرص عمل وتعزيز التطور الصناعي والتكنولوجي.

ويشهد قطاع الإلكترونيات في المملكة بشكل مستمر بمختلف أقسامه، ويعزز ذلك توجه المملكة نحو التحول الرقمي الذي تضعه ضمن أولوياتها لرؤية 2030.

ويتوقع للسوق في المملكة نموًا سنويًا بنسبة 0.17% بمعدل نمو سنوي مركب خلال الفترة بين أعوام 2022 و2026م.

ويعد سوق الإلكترونيات أحد الأسواق الرئيسية لصادرات العديد من الدول التي لديها شركات منتجة تعمل بهذا القطاع والذي تتجاوز إيراداته مليارات الدولارات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شركة آلات

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية، استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • سوسن بدر تحتفل بعيد ميلاد غادة عبد الرازق
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • «وزير» الوزارتين
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي