صرح نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن بشكل قاطع أن المملكة المتحدة ليس لديها خطط لنشر قوات برية في القتال ضد الحوثيين في اليمن. 

وجاء هذا الإعلان لتوضيح موقف المملكة المتحدة فيما يتعلق بتورطها في الصراع.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، أكد السيد دودن: "دعونا نكون واضحين تمامًا منذ البداية. ليست لدينا أي خطط على الإطلاق لإرسال قوات إلى الأرض".

وبدلاً من ذلك، سلط الضوء على تركيز المملكة المتحدة على الضربات الجوية التي تهدف إلى تقليص قدرة الحوثيين على تهديد السفن في البحر الأحمر. الهدف من الضربات الجوية ليس طرد جماعة الحوثي.

سياق هذا البيان هو الجهود العسكرية المشتركة التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا، والتي بدأت في يناير الماضي، لاستهداف مواقع الحوثيين في اليمن من خلال الغارات الجوية. ويأتي هذا الرد بعد أشهر من هجمات الحوثيين على السفن التجارية والبحرية في البحر الأحمر. لقد أدى الصراع المستمر إلى تعطيل التجارة العالمية بشكل كبير.

وتؤكد جماعة الحوثي أن هجماتها على السفن في البحر الأحمر هي رد مباشر على تصرفات إسرائيل في غزة. وقد لفتت هذه الأحداث الانتباه بشكل متزايد إلى الحركة اليمنية، التي أكدت سيطرتها على مناطق كبيرة في البلاد قبل عقد من الزمن. ويؤكد قرار المملكة المتحدة بالامتناع عن نشر قوات برية التزامها بمعالجة الصراع من خلال وسائل بديلة، مثل الضربات الجوية المستهدفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة

أطلقت المملكة المغربية، عملية إنسانية جديدة تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، وذلك بتعليمات ملكية سامية من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.


وتتكون هذه المساعدات من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، وهي المساعدات الموجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

المساعدات المغربية

في نفس السياق، تفضل الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص، حيث سيتم إيصال تلك المساعدات المغربية عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المملكة المغربية لمساعدات غذائية في شهر رمضان الأخير.

حسب نفس البلاغ، تأتي هذه  العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • “رايتس ووتش” تتهم الحوثيين باستخدام المعتقلين “أداة سياسية”
  • رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإخفاء عشرات الموظفين الأمميين والجماعة ترد
  • قصة اليوم العالمي لمحاربة المخدرات.. متى بدأت أول حملة توعية؟
  • البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير
  • سياسيون أمريكيون: ليس لدينا إرادة سياسية لملاحقة الحوثيين ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليهم
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • الجارديان: بريطانيا تمنع انتقاد الإمارات في تسليح مليشيا قوات الدعم السريع السودانية (ترجمة خاصة)