استمراراً للجولات الميدانية التي يجريها وكيل وزارة الصحة بمطروح والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري علي جميع المنشأت الصحية، قام الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، بالمرور اليوم الخميس على"وحدة اغورمى الصحية" التابعة للإدارة الصحية بسيوة واحدى وحدات برنامج التطوير بقطاع الرعاية الصحية الأولية والتمريض، يرافقه الدكتور ابوبكر ماهر مدير الإدارة الصحية بسيوة، والدكتور محمود حبيب مدير مستشفى سيوة المركزي، واسماعيل على المدير المالي والإدارى لمستشفى سيوة للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالوحدة تزامنا مع زيادة المترددين على واحة سيوة من مختلف الجنسيات خلال فترة الاجازات وكذا الاطمئنان على تنفيذ برامج التطوير من خلال تطبيق خدمات الأخصائيين فى الفترات المسائية فى تخصصات الأطفال والجراحة والباطنة والنساء والتوليد والتنسيق بين الإدارة الصحية بسيوة وادارة مستشفى سيوة المركزى لعمل جداول التشغيل والبدء فى التنفيذ السبت القادم.

وتأكد مبروك من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل و كما تفقد "سالم " تقديم خدمات حملة "قلبك أمانة" بوحدة اغورمى التي تعد منفذ من ضمن 10 منافذ لتقديم خدمات حملة " قلبك أمانة" بمحافظة مطروح.

وجدير بالذكر أن حملة "قلبك أمانة" تأتي في إطار جهود وزارة الصحة والسكان التي تبذلها للإرتقاء بالمنظومة الصحية، وتوفير الرعاية الصحية اللائقة، والتي تتم وفق رؤية مستقبلية تواكب ما تشهده الدولة من تطور في جميع القطاعات، كما انها تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي عن مخاطر الأمراض القلبية والوعائية، وطرق الوقاية منها، وأهمية المتابعة الدورية للمرضى اصحاب الأمراض المزمنة "غير السارية"، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وعمل تقييم للمخاطر القلبية، مما يساعد في الإكتشاف المبكر للحالات، والتدخل مبكراً بهدف خفض معدلات الإصابة بهذه الأمراض مثل "الضغط، السكر، الأمراض الصدرية، امراض الكلى"، وأيضاً السيطرة عليها وتأجيل ظهور المضاعفات اطول فترة ممكنة، مما يساهم فى خفض معدلات الوفاة الناجمة عنها.

كما يهدف البرنامج لنشر الوعي عن نمط الحياة الصحي والتوقف عن التدخين والتغذية الصحية والذي يساهم بدوره في تقليل الإصابة بالأمراض والمضاعفات الناجمة عنها.

وفى نهاية المرور اكد "سالم" على أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة اوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكداً علي ان مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح سيوة خدمات طبية صحة مطروح محافظة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، حملة للمرور على عدد من شواطئ مدينة مرسى مطروح، برئاسة محمد أنور مدير عام السياحة، وكريم عرفان مدير الشواطئ. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمرور والمتابعة المستمرة لشواطئ مطروح مع الاطمئنان على توافر الخدمات وسبل الراحة لرواد الشواطئ من أهالي مطروح وزائريها  وإزالة أى عقبات ومنع أى تجاوزات، والعمل على تحقيق مزيد من تحسين الخدمات وتقديمها بالشكل اللائق خاصة مع الاقبال السياحى الكبير على محافظة مطروح.

وأوضح محمد أنور مدير إدارة السياحة والمصايف، أن الجولة شملت شواطئ  أم الرخم ومنطقة عجيبة والأبيض وشاطئ الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مع  الاستماع لرواد الشواطئ والاطمئنان منهم  على حسن التعامل وتوافر الخدمات المقدمة وأى مقترحات جديدة يمكن تطبيقها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمصطافين بالشواطئ. 

التأكد من تواجد الغطاسين والنظافة ودورات المياه وتواجد سيارات الإسعاف

وأضاف مدير سياحة مطروح أنه خلال المرور على الشواطئ تم التأكد من تواجد الغطاسين والنظافة ودورات المياه وتواجد سيارات الإسعاف بالأماكن المخصصة لها  والالتزام بأسعار الشماسي وتوفير سبل الراحة لرواد الشواطئ، والاطمئنان من عدم وجود أي تجاوزات.

ومن جانبهم أشاد المصطافون بمدى توافر الخدمات وحسن التعامل من أصحاب الرخص والعاملين بالشواطئ مؤكدين أن مطروح هي المصيف المفضل لهم وحرصهم الشديد على زيارتها كل عام لما تمتلكه من مقومات سياحية ومياهها  الفيروزية و الرمال البيضاء الناعمه وطيبة وكرم ضيافة أهلها الكرام. 

تخصيص تليفون الإدارة العامة للسياحة والمصايف لتلقي المقترحات والشكاوى 

وأوضح فريق العمل خلال لقائه مع المصطافين الترحيب بأى مقترحات  أو شكاوى والتواصل مع الإدارة العامة للسياحة والمصايف  على تليفون  رقم 0464931613 وكذلك على موقع الصفحة الرسمية للإدارة العامة للسياحة والمصايف بمطروح.

https://www.facebook.com/share/chZJq1v4TSGWCU8Q/?mibextid=qi2Omg

حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات IMG-20240628-WA0011 IMG-20240628-WA0000 IMG-20240628-WA0010 IMG-20240628-WA0002 IMG-20240628-WA0001 IMG-20240628-WA0007 IMG-20240628-WA0006 IMG-20240628-WA0009 IMG-20240628-WA0008 IMG-20240628-WA0004 IMG-20240628-WA0003 IMG-20240628-WA0005

مقالات مشابهة

  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات