شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شروط وخطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور للطالب الموارد البشرية، وزارة الموارد البشرية خطوات التسجيل وشروط الضمان الاجتماعي المطور للطلاب أو الفرد المستقل، حيث يتاح للفرد المستقل التسجيل في الضمان المطور وفقا .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شروط وخطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور للطالب.

. الموارد البشرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شروط وخطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور للطالب.....

وزارة الموارد البشرية خطوات التسجيل وشروط الضمان الاجتماعي المطور للطلاب أو الفرد المستقل، حيث يتاح للفرد المستقل التسجيل في الضمان المطور وفقا لإجراءات محددة.

وزارة الموارد البشرية يقول فيه: "عندي عقد ايجار والمهنة في ابشر طالب هل ينزلي ضمان"، فيما أوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية.

الموارد البشرية أنه في حال كان المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة، فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان المطور للاعزب

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، يجب اتباع الخطوات التالية:

هنا.

سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل.

الضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

وبعد التسجيل تُبلغ وزارة الموارد البشرية مقدم الطلب خلال 20 يومًا من تاريخ تقديمه عن قرارها بقبول الطلب وفقًا لمعايير الاستحقاق أو برفضه مع التسبيب.

الضمان المطور للفرد المستقل

نظام الضمان المطور أنه يحدد المعاش للمستقل والأسرة عن طريق جمع قيمة الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة الدخل الشهري) ومن ثم خصم نسبة 50% من قيمة الدخل الشهري وإضافة ذلك إلى مجموع الدخل غير المكتسب من دعم الحكومة (باستثناء دعم البرامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وفقا للاستحقاق الشهري المعتمد لعدد أفراد الأسرة وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالا لكل فرد في الأسرة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية ما دامت المعايير والشروط متحققة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، ارتفاع نسبة عدد المنشآت الجديدة في القطاع الخاص بواقع 16%، وذلك حتى النصف الأول من العام الجاري 2024 مقارنة بنهاية العام الماضي 2023، أي خلال 6 أشهر، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 22 ألف منشأة تلتزم قرارات وسياسات التوطين.
وأوضحت الوزارة، أن نسبة العاملين الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً من إجمالي حجم القوى العاملة في سوق العمل الإماراتي بلغت 53.4%، مشيرة إلى أن نسبة نمو العاملات الإناث في المناصب القيادية (المشرعون والمديرون ومديرو الأعمال) بلغت 33.8%.
وأكدت أن الزيادة في أعداد المنشآت عكست نجاح الإجراءات التي اتخذتها الدولة والتسهيلات الاقتصادية والتشريعية لجذب مزيد من الاستثمارات ودعم القطاع الخاص وتعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني، حيث اعتمدت العديد من القرارات التي أسهمت في ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بالدولة، والتي ينصب تأثيرها بشكل مباشر في دعم القطاعات الصناعية والتجارية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية.
وشكلت تشريعات سوق العمل المتمثلة بقانون تنظيم علاقات العمل الذي دخل حيز التنفيذ في 2 فبراير 2022 ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية المنفذة لهما، دفعة قوية لجهود الارتقاء بمرونة السوق وتنافسيته وإنتاجيته وتوفير الضمانات لصون حقوق طرفي التعاقد وتمكين الكفاءات البشرية وحمايتها وتعزيز سهولة أداء الأعمال بالقطاع الخاص وتحفيزه لاستقطاب الكفاءات الوطنية والعالمية بما يسهم في تفعيل دوره كشريك في بناء منظومة اقتصادية معرفية هي الأقوى والأسرع والأكثر مرونة بالمنطقة، تنفيذاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة.
ولفتت الوزارة إلى أن الإمارات تبنت بيئة استثمارية ومسارات للتنمية، مثل السماح بتملك المستثمرين الدوليين 100% من شركاتهم، وإطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول لاستقطاب الكفاءات في القطاعات الحيوية، وإعفاء القطاع الخاص من الغرامات، وتقديم تسهيلات وخصومات على تراخيص الأعمال، وتقليص الإجراءات، وإلغاء إلزامية الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبدالها بنظام تأمين منخفض الكلفة، وهو ما انعكس إيجاباً على الأنشطة الاقتصادية، وعزز من تنافسية الدولة وقدرتها على جذب الاستثمارات والأعمال.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • رابط الاستعلام عن الدفعات المالية للدورة 34 من الضمان المطور
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة