قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن العلاقة بين مصر والبنك الأوروبي للاستثمار ممتدة منذ سنوات طويلة، وتشهد تطورا مهمًا جدًا.

هشام إبراهيم: علينا دور كمستهلكين للمساهمة في ضبط ارتفاع الأسعار أمير هشام: الأهلي لم يحصل على أي عروض لرحيل ياسر إبراهيم.. تفاصيل


وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "التطور في العلاقة بين مصر والبنك الأوروبي للاستثمار ينعكس إيجابيًا على زيادة حجم المحفظة الإنمائية الموجهة لمصر".

وأشار: "منصة نوفي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة والحكومة"، موضحا: "كل ما يتم من مشروعات في إطار مبادرة نوفي يزيد من حجم الإنتاج لأن الجزء الأكبر من هذه المشروعات مشروعات صغيرة ويكون مردودها إيجابي على مختلف الأسواق في العديد من المحافظات".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حزمة تسهيلات.. المالية تكشف خطوات دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي (فيديو)

أكد شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة بضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، مؤكدا أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل نسبة كبيرة تصل إلى 50% من حجم الاقتصاد الكلي.

المالية: رفع الضرائب نهائيا عن بعض المشروعات (فيديو) وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية

وقال  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “أكسترا نيوز”،  أن النظام الضريبي الجديد سيشمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ورواد الأعمال، والمهنيين، الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه.

تبسيط الإقرارات الضريبية

وتابع  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي سيتم من خلال تقديم حزمة من التسهيلات، وتبسيط الإقرارات الضريبية، وتوسيع نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز الضريبية، بهدف لتسهيل الإجراءات على المجتمع الضريبي

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، مع رفع الضرائب نهائيا على بعض المشروعات.


وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الضريبي الجديد يقوم على ثقة بين النظام والمملوين، ويأتي ذلك لدعم ومساندة الممول في مصر.


وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن نشر وثيقة السياسيات الضريبية 2030 الأسبوع المقبل، مضيفا أنه سيتم تخفيف مدة الإقرارات الضريبية والأعباء الإدراية والمالية.

ولفت إلى أن هناك منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن، موضحا أن الدولة تستهدف حل وتسوية جميع النزاعات مع الممولين، مع وضع آلية مبسطة لإغلاق جميع المنازعات.

منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن المقاصة المركزية تتلخص في :" بعض المملوين يكون عليهم التزامات، وفي نفس الوقت لهم مستحقات في هيئات أخرى .. ففي هذه الحالة تحدث المقاصة ويتم تسديد المديونية من مستحقاته الأخرى".

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بعد التسهيلات الأخيرة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: تسهيلات الضرائب بداية لتحسين العلاقة بين الحكومة والممولين
  • خالد سليم ينشر فيديو جديد برفقة زوجته.. ابنة إعلامية شهيرة 
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • حزمة تسهيلات.. المالية تكشف خطوات دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مصر بوابة الدول الكبرى للاستثمار في أفريقيا
  • خبير اقتصادي: الضرائب عامل أساسي مؤثر على الاستثمار
  • خبير اقتصادي: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • خبير اقتصادي يكشف حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية
  • وزير الكهرباء يستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث التعاون لتوفير الكهرباء اللازمة للاستثمار