صدى البلد:
2024-10-06@03:20:48 GMT

موعد إعلان جداول الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن الكليات في كل جامعة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، القيام بإعلان جداول الفصل الدراسي الثاني، للعام 2024 وذلك وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.


وأشار لـ صدى البلد إلى أن الكليات سوف تبدأ في الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، في الكليات ذات أعداد الطلاب القليلة .

 


وكان قد أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه خلال اجتماع وزير التعليم العالي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز النسبي في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، عرض الدكتور أيمن عاشور خطة لإعداد المُعلم بالجامعات المصرية، تستهدف تدشين مسارات لإعداد وتأهيل المُعلم بالمرحلة الجامعية.

خبير: وضع تخصصات الجامعات الأهلية وفقا لاحتياجات السوق العالمي ووظائف المستقبل تعيين الدكتورة جينا الفقي قائما بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي البحث العلمي تعلن عن منح للعلماء في بداية حياتهم المهنية خبير تعليم: التنسيق أمر ضروري لتحقيق العدالة بين الطلاب ولا يمكن إلغاؤه خبير تعليم: لابد من الاستعانة برجال الدين للقضاء على الغش خبير تعليم: الجامعات الأهلية نجحت في توفير عملة صعبة للدولة خبير تعليم: تطوير لوئح كليات التربية ليصبح الطالب مؤهلا للعمل بعد التخرج خبير تعليم يطالب باستغلال أبحاث الجامعات في المجالات الصناعية.. ويؤكد لصدى البلد: التنسيق أمر ضروري ولا يمكن إلغاؤه.. والغش لا يقل خطورة عن الأرهاب صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يطلق برنامجًا لتقديم حلول لتحديات الصناعة وفد صيني رفيع المستوى يشارك في افتتاح مؤتمر علوم البحار


كما شارك الوزير في اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم الذي عُقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وأكد الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والصندوق بما يُسهم في تنفيذ استراتيجية الدولة لتطوير التعليم.


وسلط التقرير الضوء على مشاركة الوزير في الدورة الثانية للاجتماع التشاوري للجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، الذي نظمته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بالإضافة إلى المشاركة في الدورة الـ (44) للمجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو"، الذي عُقد بجدة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عقد العديد من اللقاءات مع المُشاركين؛ بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة في المجلس، في مجالات التربية والعلوم والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المُستدامة.

وأضاف التقرير أن الوزير شهد إطلاق مشروع إنشاء المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المُعدية ذات مستوى الأمان الحيوي الثالث، المُمول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وسيُركز المعمل على الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، والتي لا تتوفر لها علاجات أو لقاحات فعّالة حاليًا، ويُساهم في تطوير تشخيصات وعلاجات جديدة لهذه الأمراض ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، كما سيوفر بنية تحتية قوية للبحث العلمي في مجال علم الفيروسات والأمراض المُعدية الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التعلیم العالی خبیر تعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، بولاية المدية، على معاينة أول ردار كاشف للحرائق عن بعد.

وحسب ما نشره الوزير على صفحته بفايسبوك، فقد عاين بالمدية أول ردار كاشف للحرائق عن بعد باستعمال تقنيات دقيقة. وهو مصمم ومطور من طرف باحثي مركز البحث لتنمية التكنولوجيات المتطورة.

ورافق الوزير، المدير العام لمحافظة الغابات، ووالي ولاية المدية ورئيس المجلس الشعبي الولائي للمدية والسلطات المدنية والعسكرية.

وكذا نواب البرلمان بغرفتيه، والأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، وأعضاء المجلس الأعلى للشباب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • تعليم الكبار: مبادرة “بداية أمل” تهدف للقضاء على الأمية بالمنيا
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات