مجلس ذي قار يلتئم الأسبوع المقبل في إحدى دوائر الكهرباء ويأمل تشكيل حكومة خدمية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مجلس محافظة ذي قار

إقرأ أيضاً:

طاقة الإماراتية تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء

أطلقت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة الإماراتية”، اليوم الإثنين 16 سبتمبر/أيلول (2024)، شركة موحدة لتوزيع الكهرباء في الإمارات، في إطار مساعيها لتقديم أفضل الخدمات إلى عملائها.

وأطلقت الشركة الإماراتية، التي تعد إحدى أفضل 10 شركات للمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتنتشر عملياتها في قطاعات الطاقة والمياه والنفط والغاز في 10 دولة حول العالم، الهوية المؤسسية الجديدة لمجموعة شركاتها.

ويُعَد التطور خطوة مهمة في مسيرة التحول والنمو لشركة “طاقة الإماراتية“، وتعزز إستراتيجيتها الرامية لتحقيق النمو عبر توفير خدمات متكاملة للكهرباء والمياه في الإمارات وعلى الصعيد الدولي.

تغطي الهوية الجديدة أعمالها في كل مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، ويشمل ذلك توليد الكهرباء وتحلية المياه، ونقل الكهرباء والمياه وتوزيعهما، وحلول المياه، والخدمات التي تعزز الكفاءة في استهلاك الكهرباء والمياه.

شركة توزيع

أعلنت طاقة الإماراتية أن شركتي “أبوظبي للتوزيع” و”العين للتوزيع” ستندمجان تحت مظلة شركة موحدة جديدة، تقدم خدماتها للزبائن في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، تحت الهوية المؤسسية الجديدة “طاقة للتوزيع”.

وتسهم الخطوة في توسيع نطاق أعمال شركة أبوظبي الوطنية للطاقة الموجهة لخدمة الزبائن مباشرة، وستمكّنها من تطوير خدماتها المقدمة لهم بشكل أكبر، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، والسعي نحو فرص تحقق المزيد من النمو داخل الإمارات وعالميًا.

وستؤدي “طاقة للتوزيع” دورًا رئيسًا في تحقيق طموح طاقة الإماراتية، بأن تصبح شركة مرافق رائدة منخفضة الكربون، وتعمل على تعزيز الكفاءة في عملياتها التشغيلية، وتشغيل وتطوير شبكات التوزيع وفق المعايير العالمية، والعمل بسلاسة مع الشركات الشقيقة “طاقة لشبكات النقل”، و”طاقة لحلول المياه”، و”طاقة للخدمات”.

الهوية الجديدة لشركات طاقة – الصورة من وام الهوية الجديدة

أطلقت طاقة الإماراتية هوية مؤسسية جديدة لشركاتها التشغيلية الأخرى المملوكة لها بالكامل؛ إذ سيتغير اسم شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، ليصبح “طاقة لشبكات النقل”، التي ستقود عمليات تشغيل وتطوير البنية التحتية لنقل الكهرباء والمياه محليًا ودوليًا.

وسيُغَيَّر اسم شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، ليصبح “طاقة لحلول المياه”، التي تقود عمليات تشغيل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، وإنتاج المياه المُعاد تدويرها في أبوظبي.

ويتغير اسم شركة “أبوظبي لخدمات الطاقة”، ليصبح “طاقة للخدمات”، التي ستتولّى طرح حلول تُسهِم في تعزيز الكفاءة بالطلب وتوفير حلول مصممة لإدارة استهلاك الكهرباء والمياه.

ومن المتوقع أن تُسهِم الهوية المؤسسية الجديدة لشركات مجموعة “طاقة”، بزيادة الوعي والتعريف بشكل أكبر بأعمال المرافق في “طاقة”، واتساع نطاق وانتشار هذه الأعمال؛ بما يدعم المرحلة التالية من طموحات الشركة بالنمو، ويعزز مكانتها بصفتها شركة المرافق الرائدة في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة طاقة الإماراتية جاسم حسين ثابت، إنه تم العمل طوال السنوات الـ4 الماضية، على دفع عمليات التحسين في أداء الشركات التشغيلية التابعة لشركة “طاقة” وتنمية أعمالها.

وأضاف أن تغيير الهوية المؤسسية للشركات التشغيلية يسهم بزيادة الوعي والتعريف بحجم وأهمية الدور الذي تؤديه “طاقة” في أبوظبي، إضافة إلى التعريف بنطاق أعمالها باعتبارها واحدة من أكبر شركات المرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى كونها شركة المرافق الرائدة في دولة الإمارات.

وأوضح أن تسليط الضوء على أعمال الشركة وزيادة التوعية بها، سيدعم جهودها المتواصلة الرامية لتحقيق النمو في دولة الإمارات ودوليًا؛ لأن ذلك سيُمكِّن شركاءها المستقبليين من التعرف بشكل أكبر على الحدود القصوى لما يمكن القيام به.

وأكد أن عمليات الشركة توفر الدعم لجزء من الحياة اليومية لملايين الأشخاص حول العالم، من خلال خدمات الكهرباء والمياه التي تقدمها.

وشدد على تصميم الشركة على الاستمرار بأن تكون في صلب جهود دولة الإمارات، نحو تحقيق الحياد الكربوني وأداء دور في التحول في قطاع الطاقة.

خدمات الكهرباء

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي القادم لشركة “طاقة للتوزيع” عمر الهاشمي، عملت الشركتان “أبوظبي للتوزيع” و”العين للتوزيع” على توفير الكهرباء والمياه لمجتمعاتنا على مدى عقود من الزمن، وضمنتا توفير هذه الخدمات الأساسية لكل منزل في إمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن دمج الشركتين ضمن كيان واحد سيُثمر تأسيس شركة توزيع ضخمة، تمتلك الحجم والقدرة على دعم “طاقة” في جهودها لأن تصبح شركة المرافق الرائدة منخفضة الكربون.

وأضاف أن الجمع بين نقاط القوة والكفاءات في الشركتين ضمن شركة واحدة، من شأنه أن يُحسن جودة الخدمة التي يتم تقديمها للزبائن، إلى جانب خلق شركة أكثر نشاطًا وإبداعًا.

وأشار إلى أن الزبائن سيلاحظون الهوية المؤسسية الجديدة لشركة “طاقة للتوزيع” على فواتيرهم للكهرباء والمياه وفي الفروع بدءًا من شهر يناير/كانون الثاني 2025.

وأوضح أنه بحلول عام 2025، ستتيح الهوية المؤسسية الجديدة لشركات “طاقة” الرائدة سوقيًا، تعزيز سجل أعمالها الحافل في مجال التميز بالعمليات التشغيلية، مع مواصلة التركيز على بناء قدراتها الرقمية والتقنية المتقدمة، وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية بما يدعم نمو “طاقة” طويل الأمد، ويحقق أهداف المجموعة المتعلقة بالاستدامة والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • طاقة الإماراتية تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • الأردن.. الملك يكلف جعفر حسان تشكيل حكومة جديدة
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية الثلاثاء المقبل
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين
  • الرئيس بشار الأسد يأمر تشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • انخفاض الحرارة ورياح.. تعرف على حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل