شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الدفاع الروسية تدمر منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية أوسا باستخدام طائرة مسيرة في اتجاه أرتيموفسك، وتوضح لقطات فيديو، حصلت عليها وكالة سبوتنيك من اتجاه أرتيموفسك أن القوات الأوكرانية لم تلاحظ وجود طائرة لانسيت المسيرة، حيث كانت منظومة الدفاع .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدفاع الروسية تدمر منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية "أوسا" باستخدام طائرة مسيرة في اتجاه أرتيموفسك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدفاع الروسية تدمر منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية...
وتوضح لقطات فيديو، حصلت عليها وكالة "سبوتنيك" من اتجاه أرتيموفسك أن القوات الأوكرانية لم تلاحظ وجود طائرة "لانسيت" المسيرة، حيث كانت منظومة الدفاع الجوي تطلق النار في اتجاه آخر.وتمكنت الطائرة بدون طيار "لانسيت" المزودة بالمتفجرات من ضرب الهدف بنجاح، وقد أكدت ذلك وحدة الاستطلاع في القوات الجوية الهجومية التي شاركت في العملية.يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي

أعلنت تركيا، الأحد، نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر (SİPER Ürün-2)، التي تُعتبر القوة الردعية طويلة المدى وعالية الارتفاع لنظام الدفاع الجوي المحلي المعروف بـ “القبة الفولاذية”.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الصناعات الدفاعية، تم الاختبار في مركز الاختبارات بولاية سينوب (شمال) الخميس، بحضور ممثلين عن رئاسة الصناعات الدفاعية، والقوات المسلحة التركية.

وأوضح البيان أن الاختبار يأتي في إطار مشروع نظام الدفاع الجوي والصاروخي بعيد المدى “SİPER”، الذي تم توقيعه بين رئاسة الصناعات الدفاعية والشركات التركية المختصة مثل أسيلسان وروكتسان في 15 يناير/كانون الثاني 2018.

وفي هذا السياق، صرح رئيس رئاسة الصناعات الدفاعية خلوك غورغون، إن “المنظومة تستهدف توفير دفاع جوي طويل المدى لحماية المنشآت الاستراتيجية من الهجمات المعادية”.

وأضاف غورغون، أن المنظومة ستكون قادرة على التصدي للطائرات المقاتلة والصواريخ المجنحة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا