أحرزت لاعبة المنتخب القطري للتايكوندو مرام الفطناسي الميدالية الذهبية، في انطلاق في بطولة كأس العرب للتايكوندو 2024 والتي ينظمهما نادي الفجيرة للفنون القتالية، بمدينة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الاتحادين العربي والدولي للعبة، وبمشاركة 1067 لاعبا ولاعبة يمثلون 19 دولة، وتختتم غدا.
ويضم الوفد القطري المشارك في البطولة اللاعبين: وضاح الأحمدي في وزن فوق 87 كلغ، ومرام الفطناسي في وزن 67 كلغ، ونور محمد في وزن تحت 73 كلغ، بالإضافة الى الخبير الفني السيد مهدي الجديدي.


وتمكنت مرام من الفوز بالذهبية في وزن 67 كلغ بعد أن حققت نتائج جيدة في البطولة، حيث تغلبت على الكويتية ندى شادي بجولتين دون رد في ربع النهائي، وبنفس النتيجة فازت على الإماراتية مريم سالم في نصف النهائي، لتصعد للمباراة النهائية وتحقق الفوز على اللبنانية كارلا بستاني بجولتين دون رد وتحصد الذهبية.. فيما أحرز لاعب المنتخب القطري وضاح الأحمدي المركز الخامس في البطولة في وزن فوق 87 كلغ، بعد فوزه في مباراته الأولى على الكويتي أحمد كرم بالانسحاب، ثم خسر في ربع النهائي أمام المصري علي محمد بجولتين دون رد.
كما فازت لاعبة منتخب قطر للتايكوندو نور محمد بالمركز الخامس في وزن تحت 73 كلغ، بعد خسارتها في الدور ربع النهائي أمام الأردنية راما أبو الرب /المصنفة الرابعة عالميا/ بجولتين دون رد.
وسيشارك لاعبو المنتخب القطري للتايكوندو وضاح الأحمدي، ومرام الفطناسي، ونور محمد، في بطولة الفجيرة الدولية G2 الحادية عشرة للعبة، والتي ينظمهما أيضا نادي الفجيرة للفنون القتالية، تحت إشراف الاتحادين العربي والدولي للتايكوندو خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير الجاري بمشاركة 1857 لاعبا ولاعبة يمثلون 57 دولة من مختلف أنحاء العالم.
ويسعى لاعبو قطر خلال هذه المشاركة لحصد المزيد من الميداليات واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل العربي والدولي وتشريف الرياضة القطرية.
 

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي

حققت ألمانيا تأهلًا إلى المرحلة التالية في الأدوار الإقصائية، في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 2 يوليو 2016 ضد إيطاليا في بطولة أمم أوروبا.

مدرب ألمانيا يوجه رسالة لـ موسيالا بعد الفوز الكبير على اسكتلندا

سجلت ألمانيا 10 أهداف وهو أكبر عدد لها في نسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

كما أصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر هداف لألمانيا في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا، متفوقًا على ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).

 

بينما الدنمارك تواصل خسارة جميع مبارياتها أمام البلد المضيف في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • تعرّف على توقيت مباريات ثمن النهائي في بطولة كأس أوروبا
  • المكسيك تودع بطولة «كوبا أمريكا» بتعادلها سلبيا مع الإكوادور
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • الشرقي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته