إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

فقد تمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن أسيوط من ضبط القائمين على مخزن "غير مرخص" بدائرة مركز شرطة أسيوط لتجميعهم كميات كبيرة من السكر التموينى بقصد حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.

. وعُثر بداخله على (300 طن سكر تموينى – 73 كرتونة بداخلها 36500 عبوة سجائر)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الداخلية اسيوط

إقرأ أيضاً:

استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط

 


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط منذ قليل من العثور على الجثة الخامسة لفتاة تحت الانقاض فى العقار المنهار بحارة درويش بشارع رياض بحي شرق أسيوط.


وارتفع إعداد المصابين ل 9 مصابين و5 وفيات حتى الان إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط.

وكان تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صباح اليوم الاثنين موقع المنزل المنهار بحى شرق وتابع جهود البحث عن مفقودين اسفل انقاض المنزل مشيرا إلى أن جهود الانقاذ معلنًا متابعته المستمرة لجهود الانقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.


ورافقه خلالها المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم.


وعلى الفور وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور اسيوط كردون امنى حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.


وأكد محافظ أسيوط على ان جهود البحث عن مفقودين اسفل الانقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل لافتا إلى إنه فور الابلاغ بالحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالاضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأشار المحافظ إلى ان الاحصاءات الاولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 5اشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض وكما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.


وقرر محافظ اسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان  والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

مقالات مشابهة

  • استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بالإسكندرية
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • حريق داخل مخزن للمواد الإنشائية في بغداد
  • اندلاع حريق داخل مخزن للمواد الإنشائية في بغداد
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة