داهم رجل مصنع تابع لشركة P&G الأمريكية، في منطقة جيزه بولاية قوجه إيلي التركية، وأخذ العاملين كرهائن، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وتداولت وسائل إعلام تركية، الخميس، صورة من داخل المصنع يظهر فيها رجل يغطي وجهه ويرتدي جهازا يشبه العبوة الناسفة وهو يحمل مسدسا في يده.



Kocaeli Gebze'de bir kişi, silahla P&G'nin fabrikasını bastı. Fabrikasının ana binasına giren kişi, gelen ilk bilgilere göre 7 kişiyi rehin aldı. Duvara Filistin bayrağı çizdi. Rehin alınanların işçi mi yoksa yönetici mi olduğu henüz bilinmiyor. pic.twitter.com/QAXsgEDoZh — bianet (@bianet_org) February 1, 2024 Gebze'de P&G fabrikasının ana binasını basan zanlı 7 kişiyi rehin aldı.

Zanlının daha önce fabrikada taşeron işçi olarak çalıştığı ve 10 gün önce işten ayrıldığı öğrenildi.

Fabrika içine ambulanslar girmeye başladı

???? Evrenselhttps://t.co/5vgGvdw1XC pic.twitter.com/takB2hWCrY — Evrensel Gazetesi (@evrenselgzt) February 1, 2024

ويظهر في الصورة، المشتبه به وهو يكتب على الحائط "ستفتح الأبواب، من أجل غزة إما المصلى أو الموت"، راسما العلمين التركي والفلسطيني.

وهرعت فرق الشرطة والفرق الطبية إلى المنطقة، كما تم توجيه فرقة العمليات الخاصة إلى المصنع وتم إغلاق الشارع أمام المركبات والمشاة، وفقا لمصادر محلية.


وتوجه والي قوجه إيلي، سيدار يافوز، إلى المنطقة لكنه غادر دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة.

وفيما لم تصدر بيانات من الجهات الأمنية، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المداهم كان يعمل سابقا في المصنع وترك الوظيفة منذ 10 أيام.

وذكرت عائلات المحتجزين داخل المصنع كرهائن إنها تلقت معلومات من ذويهم لفترة من الوقت، لكن المشتبه به أغلق هواتف الرهائن، حسب صحيفة "إيفرينسال" التركية.

????Kocaeli'nin Gebze ilçesinde rehin alınan işçilerin aileleri, fabrika önünde gözyaşı döktühttps://t.co/BDMclTES4n pic.twitter.com/eMxZloBOLx — Akşam Gazetesi (@Aksam) February 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية غزة امريكا تركيا فلسطين غزة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر

أكّد المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنّ الهيئة عقدت شراكات خارجية مع القطاع الخاص، من ضمنها شركة «فويست ألبين» النمساوية، أكبر شركة سكك حديد في العالم متخصصة في مجال إنتاج تفريعات السكك الحديدية، إذ سيجري إنشاء مصنع للشركة في مصر، وبذلك يكون المصنع رقم 55 للشركة على مستوى العالم.

توطين صناعة السكة الحديد

وقال «عامر» إنّ الهيئة حريصة على أهمية توطين صناعة السكة الحديد، كتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، لتوفير العملة الصعبة والحرص على زيادة إيرادات الهيئة، من خلال الاهتمام بخطوط الركاب الأكثر كثافة.

تطوير نظم الإشارات

وأضاف في تقرير صادر عن الهيئة، أنّ خطة التطوير لمنظومة النقل تتضمن تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات، فضلاً عن تطوير الورش وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي، وانتقاء العناصر الجديدة، وفقًا لأعلى معايير الاختيار.

وأشار إلى أنّ الهيئة حريصة على توفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، مؤكدًا أن جميع أعمال التطوير تجري وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، وبالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية.

مقالات مشابهة

  • سب الذات الإلهية يفسخ عقد الزواج.. ما حقيقة الفتوى المثيرة للجدل؟
  • بالفيديو.. فصيل مسلح يداهم منزل ضابط عراقي رداً على ملاحقة أحد أنصارها
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية كبرى بحجة نصرة لغزة وتفويضاً للقيادة في خطوات ردع النظام السعودي
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية