فبراير 1, 2024آخر تحديث: فبراير 1, 2024

المستقلة/- أظهر استطلاع جديد للرأي أن جو بايدن يتقدم على دونالد ترامب بست نقاط بين الناخبين المسجلين بنسبة 50 إلى 44 في المائة بعد أن كان يتقدم بنقطة واحدة في ديسمبر.

و أظهر استطلاع جامعة كوينيبياك الذي صدر يوم الأربعاء أن الناخبات النساء يفضلن بايدن على ترامب، ليتقدم بايدن بنسبة 58 إلى 36 في المائة.

و في كانون الأول (ديسمبر)، كان تقدم بايدن أقل بكثير بين النساء، بنسبة 53 إلى 41 في المائة.

و قال تيم مالوي، محلل استطلاعات الرأي بجامعة كوينيبياك، في بيان:”إن التركيبة السكانية بين الجنسين تحكي قصة يجب مراقبتها. بدعم من الناخبات في الأسابيع القليلة الماضية فقط، تحولت المواجهة المباشرة مع ترامب إلى تقدم متواضع لبايدن”.

نفس الاستطلاع الافتراضي للانتخابات العامة لعام 2024، الذي صدر في 20 ديسمبر/كانون الأول، اعتبر متقاربا للغاية بحيث لا يمكن التنبؤ به، حيث تقدم بايدن بنسبة 47 إلى 46 في المائة فقط.

و  يدعم 96 في المائة من الديمقراطيين بايدن بينما يدعم 2 في المائة ترامب، بينما يدعم 91 في المائة من الجمهوريين الرئيس السابق و سبعة في المائة يؤيدون بايدن. و من بين المستقلين، يتقدم بايدن بنسبة 52 إلى 40 في المائة.

شمل الاستطلاع 1650 ناخبًا مسجلاً في جميع أنحاء البلاد في الفترة من 25 إلى 29 يناير.

و يأتي تقدم بايدن المتزايد بين الناخبات بعد أن أُمر ترامب بدفع 83.3 مليون دولار للكاتب إي جان كارول كتعويضات في محاكمة التشهير الثانية التي رفعتها الكاتبة ضد الرئيس السابق.

و اتهمت كارول ترامب في مذكراتها لعام 2019 باغتصابها في غرفة تبديل الملابس بمتجر متعدد الأقسام في مانهاتن في منتصف التسعينيات. و رفض ترامب بشدة هذه المزاعم و قام بتوجيه الأتهامات لكارول شخصيًا بشكل متكرر.

و في محاكمة تشهير أولية، أُدين ترامب بتهمة الاعتداء الجنسي. و حكم القاضي كابلان بأن قرار هيئة المحلفين الأولى سينطبق أيضًا على محاكمة التشهير الثانية، التي انتهت الأسبوع الماضي، مما يعني أن هيئة المحلفين الثانية يتعين عليها فقط اتخاذ قرار بشأن التعويضات.

و من بين الرجال، يؤيد 53 في المائة ترامب بينما يؤيد 42 في المائة بايدن. و في ديسمبر/كانون الأول، تراوحت هذه الأرقام بين 51 و 41 في المائة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تقدم بایدن فی المائة

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ويجرى امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 غدا الثلاثاء ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 من الكتابة في كتيبات المفاهيم والحفاظ عليها حتى تسليمها بنفس الهيئة في نهاية اللجان. 

مواصفات امتحان الجغرافيا

ويتضمن امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024 أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

ويوزّع امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

توزيع درجات امتحان الجغرافيا 2024 

وتبلغ النهاية العظمى لدرجة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية 60 درجة على أن يشترط النجاح فيها الحصول على 30 درجة كحد أدنى بنسبة 50 في المائة. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

موعد أداء امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويسمح بدخول الطلاب اللجان لأداء امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في الساعة الثامنة والربع لإتمام إجراءات التفتيش دون التأثير على وقت الامتحان.

ويتسلم الطلاب أوراق إجابة امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 قبل بدء وقت الامتحان الأصلي بعشر دقائق أي في التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • بعد تشبيه نفسه بامرأة سوداء.. بايدن يظن أنه يعيش في عام 2020
  • «بايدن» يؤكد استمراره في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية
  • بايدن يتراجع أمام ترامب واستطلاع يؤكد
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • «بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو