أكملت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للباراموتور سلالوم، كامل التجهيزات اللازمة لانطلاق البطولة التي ستقام بمدينة لوسيل، وتبدأ منافساتها بعد غد السبت وتستمر حتى الـ 13 فبراير الحالي، وتنظمها لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بمشاركة 57 طيارا من جميع أنحاء العالم.

وتشهد البطولة مشاركة المنتخب القطري للباراموتور التابع للجنة قطر للرياضات الجوية، من خلال فريق الطيران الشراعي الذي يتكون من 14 طيارا بمحرك باراموتور ومظلة يقومون بتنفيذ تشكيلات ساكنة ومتحركة في الجو.

وقد أكمل فريق الطيران الشراعي استعداداته للمشاركة في البطولة، ويطمح لتحقيق نتائج متميزة في البطولة، حيث تحتل دولة قطر المركز الأول على مستوى العالم في آخر تصنيف دولي لمسابقات الباراموتور في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، والذي يصدر كل سنتين، وذلك على ما قدموه في السنوات الثلاث الماضية من الفوز بثماني ذهبيات و4 فضيات وخمس برونزيات في البطولات المختلفة.

وكان المنتخب القطري للباراموتور قد حقق إنجازا يضاف إلى سلسلة إنجازات الرياضات الجوية القطرية، بعد حصوله على المركز الأول والميداليات الذهبية في بطولة إسبانيا المفتوحة للسلالوم 2023 في بورنس الإسبانية بمشاركة كل من قطر، وفرنسا، وإسبانيا، واليونان، وبلجيكا، وبولندا.

كما نجح منتخبنا لطياري الباراموتور في الفوز بالذهبية في فئة الترايك، حيث إن البطولة كانت مكونة من فئتين PF1 البراموتور (فوت لونشر) وفئة PL1 (الترايك).

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش

 

تأهلت المصنفة الأولى عالميا نور الشربيني إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك Qterminals للاسكواش للسيدات بفوزها على هانيا الهمامي بنتيجة 3-2 ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

المباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة بين اللاعبتين والتي امتدت إلى 83 دقيقة حيث تقدمت هانيا بفوزها بالشوط الأول بنتيجة 10-12 قبل أن تعود نور للفوز بالشوط الثاني 12-10، ثم حققت هانيا الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 4-11 قبل أن تدرك نور التعادل بفوزها بالشوط الرابع بنتيجة 11-5 والفوز بالشوط الحاسم 11-9.

وتلاقي نور الشربيني غدا الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية للسيدات والتي تجمع المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا والأمريكية أوليفيا ويفر المصنفة الخامسة عالميا.

محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح

وعبرت نور الشربيني عن سعادتها البالغة بالفوز بالمباراة مؤكدة أن مبارياتها أمام هانيا تتسم دائما بالقوة والإثارة وأنها تفوقت هذا العام بعد خسارتها مواجهة العام الماضي بنفس البطولة أمام هانيا الهمامي بسبب محافظتها على الهدوء والتركيز.

كما أكدت أن دعم ومساندة العائلة من أهم عوامل تفوقها مع حضور والدها لمشاهدتها خلال مباريات البطولة هذا العام وأن ذلك يمثل لها الدعم الأكبر في مسيرتها بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة 3).. الرجاء يتغلب على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • القوة الجوية تواجه التعاون السعودي: طموحات الفوز في دوري أبطال آسيا