قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الخميس، إن واشنطن ستواصل تفادي اتساع نطاق الصراع "لكننا سنتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسنا"، مضيفا "هذه لحظة خطيرة في الشرق الأوسط".

وذكر أوستن، خلال مؤتمر صحفي:

الهجوم على قواتنا في الأردن كان شنيعا.

لن نتسامح مع من قتل جنودنا.. سنرد على الهجمات ضدنا في الوقت والزمان والكيفية التي نختارها.

سيكون لنا رد متعدد المستويات على الهجوم في الأردن ولدينا القدرة على الرد عدة مرات. آن الأوان لنقضي على المزيد من قدرات المسؤولين عن مهاجمتنا وسنحاسبهم. لا نرى صراعا شاملا بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبناني. نتواصل مع الإسرائيليين لضمان عدم توسع الحرب. تهديد الحوثي للملاحة يكلف الدول والشركات أموالا طائلة ويجب أن يتوقف. الحوثيون يقومون بإجراءات غير قانونية وهذه مشكلة دولية تتعلق بالأمن وحرية الملاحة. ندعو إيران للتوقف عن تزويد الحوثيين بالأسلحة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوستن الأردن إسرائيل الحوثي إيران لويد أوستن أخبار أميركا أخبار إيران أخبار الأردن هجوم الأردن البنتاغون أوستن الأردن إسرائيل الحوثي إيران أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة "أوفت بالتزامها بالدفاع عن إسرائيل"، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الدولة العبرية يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان إن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط تمكنت من اعتراض عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل. وأعرب البيان عن إدانته لهذا "العمل العدواني الفظيع" من جانب إيران، داعيًا إياها إلى وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك تلك التي تشنها الجماعات الإرهابية المرتبطة بها.

وأضاف أوستن: "لن نتردد أبدًا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة".

وأشاد أوستن بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساهمت في إنقاذ الأرواح من الهجوم الإيراني، مشيرًا إلى استمرار دعمهم للدفاع الإسرائيلي ومنع اتساع نطاق الصراع أو تصعيده. وأكد أن القوات الأمريكية لا تزال متمركزة في المنطقة لحماية الأفراد والشركاء، مع الحفاظ على قدرة كبيرة للدفاع عن الشعب الأمريكي وتقديم مزيد من الدعم للدفاع عن إسرائيل.

وفي هذا الإطار، أجرى أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بعد الهجوم، حيث أعرب الوزيران عن "تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل الذي أسهم في صد نحو 200 صاروخ بالستي من إيران، مما ساعد على منع وقوع إصابات وأضرار جسيمة"، وفقًا لبيان البنتاغون.

 

مقالات مشابهة

  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الهجوم الصاروخي الإيراني يرسم معادلة جديدة في الشرق الأوسط
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا "لعبت دورها" في منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل