أطلقت أمانة الأحساء خلال العام الماضي (2023)،31 خدمة رقمية، تضمنت برامج التطوير للموارد البشرية، والتقديم على الحاضنات البلدية، ومنصة النماذج والاستبيانات الإلكترونية.
كما جرى إطلاق حزمة من التحديثات لخدمات السلامة المرورية بهدف معالجة طلبات الخدمات المعنية بمجال السلامة المرورية المقدمة من المستفيدين، وإنشاء لوحة لمتابعة الطلبات لرفع مستوى الأداء في سرعة الانتهاء من الطلب وسهولة تنقله بين الإدارات وطباعة النماذج الموجهة لإدارة المرور، إضافةً إلى تفعيل نظام إلكتروني مركزي موحد للمخططات المعتمدة لإضافة وتعديل مخططات الأمانة والتأكد من صحتها، وأرشفتها عبر المكاتب الهندسية بإشراف وكالة التعمير.

في إطار سعي الأمانة إلى تعزيز كفاءة وموثوقية الإجراءات للخدمات البلدية وتحقيق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية.. #أمانة_الاحساء تُطلق 4 خدمات رقمية جديدة#الأحساء | #اليوم@Alahsamunhttps://t.co/W0zjugDvMz— صحيفة اليوم (@alyaum) January 3, 2024إحصائية الإجراءات الرقميةوبينت إحصائية الإجراءات الرقمية للعام 2023 لأمانة الأحساء، معالجة 623 طلبا بمنصة إسناد، والتفاعل مع 3450 رسالة بريد إلكتروني، وإتمام 500 معاملة بلدية إلكترونية، وتقديم الدعم لـ 5413 طلباً ا لـ " لجنة التظلمات".
أخبار متعلقة صور| محافظ حفر الباطن يناقش احتياجات أهالى المراكز الجنوبيةصور | «سوق الحب».. خدمات ناقصة وعوامل جذب مفقودةكما قدمت الأمانة خدماتها البلدية لـ 1393 عميلاً عبر المركز السعودي للأعمال والمعني بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء الأحساء أخبار السعودية أمانة الأحساء

إقرأ أيضاً:

إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء

قالت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، إنه في إطار تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي شمال سيناء، أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، عن إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لجميع الإدارات الصحية بالمحافظة.

رعاية طبية لكبار السن من سن 65 عامًا 

وأكدت الدكتورة إينا سلام، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أن هذه الخدمة ستقدم الرعاية الطبية اللازمة لكبار السن من سن 65 عامًا فما فوق، بالإضافة إلى ذوي الهمم، من خلال تفعيل زيارات منزلية لهذه الفئات تبدأ الخدمة رسميًا يوم 30 يونيو 2024.

وصرح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن الأهالي الراغبين في طلب الخدمة الصحية يمكنهم الاتصال على الرقم المعلن.

وسبق وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، عن سلسلة من التطويرات الهامة في أقسام الأشعة بمختلف المستشفيات والمراكز الصحية، في إطار الجهود المستمرة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة شمال سيناء.

تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى نخل المركزي في شمال سيناء

وصرح ياسر محمد رمضان، المشرف العام على الأشعة بشمال سيناء، بأنه تم تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى نخل المركزي، وهو ما سيساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية على الطريق الدولي وتلبية احتياجات أهالي وسط سيناء.

 خطة لتطوير أقسام الأشعة في جميع أنحاء شمال سيناء

وأوضح  ياسر رمضان، أنه ضمن خطة التطوير المستمرة لأقسام الأشعة في جميع أنحاء شمال سيناء، تم تركيب أجهزة تحميض ديجيتال والتحول الرقمي للأشعة في كل من وحدة أسيوط، وحدة الصفا، ووحدة قاطية، مؤكدا أن هذه التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة وتسريع عملية التشخيص والعلاج.

قسم الأشعة بمستشفى العريش العام

وفي إطار المتابعة المستمرة لأقسام الأشعة بمستشفيات شمال سيناء للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتقديم أفضل الخدمات، قام فريق متابعة بناءً على توجيهات الدكتور أحمد سمير بدر، مدير عام الشؤون الصحية، والدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير الطب العلاجي، بجولة تفقدية لقسم الأشعة بمستشفى العريش العام.

تم خلال الزيارة الاطمئنان على سير العمل، حالة الأجهزة الطبية، وتواجد الأطقم الطبية لضمان تقديم الرعاية الصحية المثلى للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • أمانة المدينة تحصل على شهادة الأيزو في مسار خدمة العملاء