شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اختتام الموسم الرابع لمهرجان العنب والفواكه الموسمية بعسير، اختتم مهرجان العنب والفواكه الموسمية الرابع بالماوين، الثلاثاء، والذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بالتعاون مع الجهات ذات .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام الموسم الرابع لمهرجان العنب والفواكه الموسمية بعسير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام الموسم الرابع لمهرجان العنب والفواكه الموسمية...

اختتم مهرجان العنب والفواكه الموسمية الرابع بالماوين، الثلاثاء، والذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وشارك أكثر من 30 مزارع في المهرجان لتسويق منتجاتهم من العنب والفواكه الموسمية بمختلف الأصناف، وبعض المنتجات من العسل، والسمن، من إنتاج مزارعهم الخاصة، كما شاركت عدة جهات حكومية في التكامل والتنسيق لاقامة هذا المهرجان وفي مقدمتها إمارة منطقة عسير وهيئة التطوير بالمنطقة والأمانة ممثلة في بلدية الماوين والجهات الامنية واهالي المركز بتوجيه من سمو أمير منطقة عسير.

وتزامن موعد المهرجان مع إنطلاق صيف عسير 2023 لدعم السياحة وتحقيق عائدات اقتصادية متنوعة.

وأعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المكلف محمد بن أحمد بن محسن عن شكره وتقديره لكل من شارك وساهم ودعم هذا المهرجان وفي الختام كرم مدير وحدة البيئة والمياه والزراعة بالماوين نيابة عن مدير عام الفرع المكلف المشاركين في المهرجان لقاء ما بذلوه لإنجاح المهرجان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية

رصد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، الاستعدادات لبدء الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، مشددًا على أن الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية.

وقال خلال برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، موفد القاهرة الإخبارية، إن المدينة التي كانت موطنا للمعارك في الحرب العالمية الثانية أصبحت واحدة من أهم مدن الجيل الرابع وغيرت مفهوم الساحل الشمالي من مجرد وجهة صيفية فقط لمدينة متكاملة.

وأضاف أن المهرجان يأتي بعد صفقة استثمارية كبرى في رأس الحكمة، مشيرا إلى أن عبقرية منطقة العلمين الجديدة أنها على بعد ساعة من مرسى مطروح وساعة من الإسكندرية، وكذلك على بعد ساعتين ونصف من القاهرة.

وأكد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، أنها أصبحت مدينة عالمية تفخر أنها في مصر.

قالت الإعلامية منة الشرقاوي، إن مهرجان العلمين قدم مدينة العلمين كنموذج لمدينة عصرية على أرض مصر، كما أنها أصبحت وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على الساحل الشمالي.
وأضافت “الشرقاوي” خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المهرجان جمع بين الأنشطة الترفيهية والأنشطة الثقافية والفنية، وهو ما كان واضحا للجميع، وخلق رغبة عند السياح لحضور المهرجان وزيارة مدينة العلمين.

مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها
وتابعت: “مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها التي تجعلها صالحة للإقامة وتجعل السائحين والمستثمرين موجودين طول السنة، وليس أشهر الصيف فقط”

من حق المصريين أن يفخروا بهذا الإنجاز
وأشارت إلى أنّ المصريين من حقهم أن يفخروا بهذا الإنجاز، حيث سلط عدد كبير من وسائل الإعلام والسوشيال ميديا العربية والأجنبية على المهرجان مثل السعودية والإمارات وروسيا، وكل ذلك يكون له تأثير كبير على حركة السياحة.
 

مقالات مشابهة

  • ستة مشاركين يتأهلون للمرحلة النهائية لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12
  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير لتهريبهم 44 كيلوجراماً من الحشيش
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • الإطاحة بمخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار بعسير
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة