الثورة نت../

وضع محافظ إب عبدالواحد صلاح حجر الأساس لمشروع سد مبارك المائي رقم 2 في منطقة العرش عزلة النقيلين بمديرية السياني بمبادرة أحد فاعلي الخير.

واستمع المحافظ صلاح ومعه عضو مجلس الشورى محمد النوعة ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد ووكيل المحافظة راكان النقيب ومسؤول التعبئة بإب يحيى اليوسفي، إلى إيضاح من المدير التنفيذي للمشروع المهندس عبدالعليم العشاري حول التصاميم الفنية والهندسية للسد البالغ تكلفته 264 مليون ريال بسعة تخزينية 150 ألف متر مكعب من المياه.

وأوضح المهندس العشاري، أن عرض قاعدة السد بحسب التصاميم الهندسة والإنشائية 56 متراً وارتفاع 19 متراً سيخدم 35 آلف نسمة من أبناء المنطقة، مشيراً إلى أن السد الذي سينفذ خلال العام الجاري سيسهم في تغذية المياه الجوفية واستخدامه للأغراض الزراعية، ويجري حالياً استكمال العمل بمشروع سد بمديرية ذي السفال على نفقة فاعل الخير ذاته بتكلفة 190 مليون ريال وبسعة تخزينية 100 ألف متر مكعب من المياه.

وخلال وضع حجر الأساس أشاد محافظ إب بتبني المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدّم المجتمع وتسهم في النهوض بالتنمية الزراعية.

وأكد أن تبني تنفيذ المشاريع المائية والزراعية تحظى باهتمام ومباركة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، كونه يأتي في إطار التوجه لبناء السدود والحواجز المائية للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأبدى المحافظ صلاح، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صعوبات لتنفيذ أي مشاريع خدمية تلبي إحتياجات المواطنين منها.

حضر وضع حجر الأساس مدراء مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ومديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجر الأساس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: المتفوقون والموهوبون هم مستقبل مصر المشرق

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية حفل تكريم 74 من أوائل الطلاب في مراحل الثانوية العامة والماجستير والدكتوراه، والمنتمين إلى أسرة نقابة المهندسين بمقر النقابة بمدينة بنها.

وحضر التكريم نخبة من القيادات التنفيذية والمهندسين، تقديرًا للإنجازات العلمية التي حققها هؤلاء الشباب الموهوبين، وتشجيعًا لهم على مواصلة مسيرتهم نحو التميز والتفوق.

بدأ الحفل بالسلام الوطني وبعض آيات من الذكر الحكيم، والقي المهندس مصطفي مجاهد نقيب المهندسين كلمته، ورحب بالحضور وأعرب عن سعادته بأبناء محافظه القليوبية من أوائل الثانوية العامة الملتحقين بكلية الهندسة وخريجي كلية الهندسة بشبرا وبنها والحاصلين علي درجه الماجستير والدكتوراه من أبناء النقابة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية.

مستقبل مصر الواعد

ومن جانبه، أشاد المحافظ بالإنجازات التي حققها المكرمون، مؤكدًا أنهم يمثلون مستقبل مصر الواعد، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة وطنهم.

كما وجه الشكر لنقابة المهندسين على دورها الكبير في دعم الشباب وتنمية قدراتهم، مشيرا أن الهندسة هي من اسمي المهن التي يفخر أي إنسان الانتماء إليها، وهي تحقق مراد الله من خلقه وهي عمارة الأرض.

تطوير محافظة القليوبية

وأوضح محافظ القليوبية في كلمته، الدور الرائد لنقابة المهندسين في كل المجالات والتطوير في كل ميادين ومنشآت المحافظة، مثنيا على المهندسين والعاملين بنقابه المهندسين وبكليات الهندسة بالمحافظة ودورهم المثمر في تطوير محافظه القليوبية.

من جانبهم، عبّر المكرمون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمحافظ ولنقابة المهندسين على هذا التكريم، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع اسم مصر عاليًا.

مقالات مشابهة

  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • محافظ القليوبية: المتفوقون والموهوبون هم مستقبل مصر المشرق
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور