أنقرة (زمان التركية) – يستعد الاتحاد الأوروبي لاعتماد نظام جديد لضمان سلامة العسل بعد اكتشاف أن جزءًا كبيرًا من العسل المستورد العام الماضي من دول العالم الثالث، بما في ذلك تركيا، مغشوش.

وسيتم تغيير اللوائح القانونية لضمان أن العسل ومواد غذائية أخرى لم تتعرض للغش.

العسل المغشوش

وتهدف اللائحة، التي تشمل المربى وعصائر الفاكهة وكذلك العسل، إلى زيادة الشفافية بالنسبة للمستهلك.

وكان للتقرير، الذي تم إعداده العام الماضي بالتعاون مع المؤسسات الصحية والعلمية التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي ووكالة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الفساد OLAF، وتم الإعلان عنه في مارس، تأثير عام كبير، حيث تم اكتشاف أن 46 بالمائة من 320 عينة مأخوذة من العسل المصدر إلى دول الاتحاد الأوروبي لم يكن نقي.

وتبين أن 14 عينة من أصل 15 عينة مستوردة من تركيا مغشوشة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، يجب ألا يحتوي العسل على أي مواد مضافة أو مخففة، ويجب أن يكون طبيعيًا تمامًا.

ومع اللائحة الجديدة المتفق عليها من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي (EP)، سيتم وضع ملصقات تتضمن معلومات أكثر تفصيلاً حول أصل العسل، والبلد الذي يأتي منه العسل، بعد أن كان يكتفي بوضع ملصق يوضح ما إذا كان العسل منشأه الاتحاد الأوروبي أم لا.

وتدعو اللائحة الدول الأعضاء إلى تشديد الرقابة على المنتجات، بهدف تجنب العسل المخلوط بالسكر وتحديد المنتج المحلي أو المستورد بسهولة أكبر، من خلال تتبع أصل المنتج.

Tags: العسل التركيالعسل المغشوش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العسل المغشوش الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد

أعلن زعيم اليمين المتطرف في هولندا خيرت فيلدرز -أمس الجمعة- أن حزبه يريد الانضمام إلى مجموعة برلمانية أوروبية أعلن عن تشكيلها مؤخرا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وأعلن أوربان -الأحد الماضي- تشكيل المجموعة التي انضم لها الحزب اليميني المتطرف في النمسا والحركة الوسطية التشيكية بزعامة رئيس الحكومة السابق أندريه بابيش.

وتحتاج الكتلة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم "وطنيون من أجل أوروبا"، دعما من أحزاب من 4 دول أخرى على الأقل، ليتم الاعتراف بكونها تكتلا في برلمان الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان، قال فيلدرز -وهو رئيس حزب الحرية- "نريد أن نجمع قوانا (في البرلمان الأوروبي) وسننضم بفخر إلى (وطنيون من أجل أوروبا)".

وأضاف "أقوياء وسياديون. نقاوم الهجرة غير القانونية. ندافع عن السلام والحرية وندعم أوكرانيا. ندافع عن إرثنا اليهودي المسيحي. وعن عائلاتنا".

مواجهة "نخب بروكسل"

وكثيرا ما عارض أوربان -الذي تولت بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي– ما يسميها "نخب بروكسل"، واتهم الاتحاد الأوروبي مؤخرا بتأجيج الحرب في أوكرانيا.

وتعهدت المجر باستغلال رئاستها للاتحاد الأوروبي للدفع باتجاه "رؤيتها لأوروبا" تحت شعار "لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى"، مرددة الشعار الذي أطلقه حليف أوربان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في أميركا.

ويشغل حزب الحرية بزعامة فيلدرز 6 مقاعد في البرلمان الأوروبي.

وفاز حزب فيلدرز في الانتخابات البرلمانية التي جرت بهولندا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو يعد أكبر حزب في الائتلاف اليميني الرباعي الحاكم الذي أدى اليمين الدستورية الثلاثاء الماضي بقيادة رئيس الوزراء ديك شوف.

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا
  • بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024
  • بعد إشارته السياسية.. يويفا تصدر عقوبة بحق مدافع تركيا
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • دبلوماسي أوروبي: علاقتنا مع الكويت عميقة وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى الأمن الإقليمي